إعلان

بالصور- انتهاء التصويت وبدء الفرز في لجان انتخابات الأطباء بالإسكندرية

06:07 م الجمعة 11 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد البدري:

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة للأطباء، مساء اليوم الجمعة، انتهاء عملية التصويت في اللجان الفرعية بالإسكندرية، والتي جرت على مستوى المحافظات لاختيار 12 عضوًا من بين 16 مرشحًا على مقعد نقيب الأطباء، و 77 مرشحًا على مقعد العضوية بمجلس النقابة العامة.

وقال الدكتور محمد رفيق خليل، نقيب الأطباء بالإسكندرية إن الانتخابات بدأت في تمام التاسعة صباحًا، وامتدت حتى الخامسة مساء وشهدت إقبالًا متوسطًا على مقار اللجان الفرعية بنسبة قاربت 25% من إجمالي من لهم حق التصويت.

وأضاف رفيق في تصريحات لـ"مصراوي"، اليوم الجمعة، إن السبب في تراجع الإقبال نسبيًا يرجع إلى وجود العديد من الأطباء خارج الإسكندرية أو خارج مصر بشكل العام لتأدية واجباتهم الطبية.

وأشار إلى أن عملية فرز الأصوات بدأت عقب انتهاء عملية الاقتراع، على مستوى اللجان الفرعية بالإسكندرية البالغ عددها 17 لجنة بالإضافة إلى لجنة مخصصة للأطباء الوافدين.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت في اللجان الفرعية لانتخابات الأطباء بالإسكندرية، 25 ألفا و530 ناخبًا، فيما يبلغ إجمالي عدد الأطباء المسجلين بنقابة الأطباء نحو 293 ألفًا و588 طبيبًا.

ويتنافس على منصب نقيب عام الأطباء، خلفًا للدكتور حسين خيري، النقيب العام الحالي، 16 مرشحًا، منهم الدكتور حسين خيري الذي ترشح للمرة الثانية، والدكتور أسامة عبدالحي وكيل النقابة، والدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب الأسبق، والدكتور محمد نصر أستاذ جراحة القلب ونقيب الأطباء بمحافظة الجيزة، والدكتور أحمد رؤوف أستاذ طب الأعصاب للأطفال.

وشملت قائمة المرشحين على مقعد النقيب أيضًا كل من الدكتور أبوالمجد الهواري، والدكتور أحمد شوشة، والدكتورة أمنية إبراهيم، والدكتور صلاح سالم، والدكتور علي كامل، والدكتور محسن عماد الدين سالم، والدكتور محمد سالم، والدكتور محمد سلامة، والدكتور محمد شوكت الأخضر، والدكتور محمد عبدالعاطي، والدكتور معتصم شريف، والدكتور هشام فتحي.

وتجري عمليات التصويت والفرز على مستوى الجمهورية تحت إشراف قضائي، من خلال مشاركة 56 مستشارًا من النيابة الإدارية، على أن يبدأ فرز الأصوات بعد انتهاء عمليات التصويت في مقرات اللجان بالمحافظات.

ومن المقرر أن تعلن نتائج النقابات الفرعية في اليوم نفسه، فيما تعلن النقابة العامة النتائج الإجمالية رسميًا فور وصول كشوف نتائج المحافظات إلى اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات، والذي قد يستغرق يومين من انتهاء الفرز.

وتبلغ مدة عضوية مجلس النقابة العامة للأطباء 4 سنوات، على أن تجرى انتخابات التجديد النصفي بالنقابة العامة للأطباء، والنقابات الفرعية كل عامين، لاختيار نصف أعضاء مجلس النقابة العامة بالإضافة للنقيب العام، والنقيب الفرعي، والنصف الآخر من أعضاء المجلس في المرة الثانية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان