إعلان

انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس "سي" لتلاميذ الشرقية

04:18 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية-فاطمة الديب:

أعطى الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إشارة البدء لانطلاق المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن فيروس "سي" لتلاميذ المرحلة الإعدادية بمُختلف مراكز ومدن المحافظة.

وشهد المحافظ انطلاق المبادرة من مدرسة "الزقازيق" الإعدادية بنات 1، التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية، بحضور الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، والدكتور جمال سلامة، مدير فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالشرقية، ورمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية.

وأوضح المحافظ، أن الحملة تستهدف إجراء المسح الطبي لـ 139 ألف و424 طالب وطالبة، في ألف و463 مدرسة إعدادية، بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، بهدف القضاء على فيروس "سي" والحفاظ على مصر خالية من المرض.

وأشار المحافظ، إلى أنه جرى إعداد خطة عمل بالتنسيق بين فرع هيئة التأمين الصحي ومديرية الشئون الصحية والجهات المعنية لضمان نجاح تنفيذ المبادرة وتحقيق المستهدف منها، موضحًا أنه جرى التنبيه على رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية القروية بمد يد العون وتيسير الإجراءات ومرافقة الحملة بالقرى والتوابع والعزب، للوصول إلى جميع المدارس الإعدادية بالمحافظة.

من جانبه، قال الدكتور جمال سلامة، مدير فرع هيئة التأمين الصحي بالشرقية، إن الهيئة وضعت خطة عمل لمسح الطلبة بالمدارس ليجري إرسال نتيجة الحالات السلبية للعيادة والإيجابية بظرف مغلق لمنسق الحملة للتواصل مع أولياء الأمور وإبلاغهم بنتيجة السحب بالنسبة لأبنائهم، وذلك من خلال الفرق الطبية المشاركة في تنفيذ الحملة والبالغ عددها 21 فريق مكون من 63 فرد.

وأوضح سلامة، أن الفريق الطبي يتكون من طبيب وممرض وفني معمل ومدخل بيانات لتسجيل بيانات الطلاب وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم، حيث يجري استقبال الطلاب المصابين بالالتهاب الكبدي "فيروس سي" والمكتشفين بالحملة بلجان الكبد الثلاث التابعة للفرع بمدن "الزقازيق وبلبيس وههيا".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان