إعلان

بدء فترة أداء الخدمة العامة لخريجي الكليات والمعاهد العليا بالإسكندرية

01:48 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2019

وزارة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

بدأت اليوم الثلاثاء، فترة أداء المكلفين من وزارة التضامن الاجتماعي، بالخدمة العامة، الدفعة 93 من خريجي الكليات والمعاهد العليا في الإسكندرية، وذلك لمدة عام واحد اعتبارًا من أول أكتوبر الجاري.

وأوضحت مديرية التضامن بالإسكندرية في بيان لها، أن عملية التسجيل جرت بشكل إلكتروني لمدة شهر، تلاها التقدم إلى أقرب إدارة لتقديم الأوراق، فيما جرى التسجيل عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي.

وكلفت التضامن، خلال هذا العام الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2019 وكذلك الذكور ممن تقرر إعفائهم من الخدمة العسكرية بشرط مضي ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب، وخريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2019.

وتشمل مجالات تكليف هذه الدفعة في عدد من الوزارات على رأسها وزارات "التضامن الاجتماعي، العدل، ووزارة التربية والتعليم"، وبنك ناصر الاجتماعي وهيئة التأمينات الاجتماعية، وجهاز حماية المستهلك، من خلال عدد من الأنشطة الاجتماعية والمشروعات التنموية، مثل تكافل وكرامة و٢ كفاية ولا أمية مع تكافل، وبرنامج أطفال بلا مأوى وقطاعات رعاية الايتام والأسر البديلة ورعاية المسنين ومبادرة "شبابنا بيخدم بلدنا" ومجال محو الأمية وتنمية المجتمع بالإضافة إلى خدمات الطفولة.

وتعد الخدمة العامة أحد آليات العمل بوزارة التضامن الاجتماعي، وتهدف لدمج الشباب بالمجتمع وخلق تفاعل مجتمعي أوسع لديهم نحو القضايا والاهتمامات المجتمعية، كذلك تأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان