إعلان

انطلاق مبادرة "فكر.. أبدع.. غيَّر.. كن إيجابي" بجنوب سيناء

01:51 م الأربعاء 09 يناير 2019

مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

نظمت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء بالتعاون مع إدارة برلمان الطلائع بالإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، مبادرة "فكر.. أبدع.. غيَّر.. كن إيجابي" تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وقال محمد فتحي توفيق مدير عام مديرية الشباب والرياضة بمحافظة جنوب سيناء، أن المبادرة جرى إطلاقها منذ بداية شهر يناير الجاري ومستمرة حتى أبريل المقبل، ويجرى تنفيذها خلال 7 ورش تدريبية بمراكز الشباب على مستوى جميع مدن المحافظة، مشيرًا إلى أن المبادرة استهدفت المرحلة العمرية من 12 إلى 18 عاما.

وأضاف أن هذه الورش تعد المرحلة الثانية من المبادرة، حيث إنه من المقرر أن تقام 100 ورشة تدريبية بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية إلى تشجيع الطلائع بمراكز الشباب.

وأوضح أن الهدف من المبادرة مساعدة الشباب للتعبير عن أفكارهم وإبداعاتهم في حل قضايا المجتمع من خلال المبادرات المجتمعية بطرق جاذبة ومبتكرة وغير تقليدية وإعداد جيل فاعل وإيجابي لديه روح الولاء والانتماء وحب الوطن وترسيخ القيم والإيجابية الإنتاجية.

كما تتضمن المبادرة عدة مجالات وهي إعادة بناء الإنسان من بناء الشخصية المصرية وتعزيز الهوية الوطنية والاهتمام بالبيئة وكيفية إعادة وتدوير القمامة والمخلفات وترشيد استهلاك المياه الحفاظ على المناخ الصحي، وأيضا مجال الأمن الفكري والذي يتضمن التعليم والبحث العلمي والحروب الإليكترونية ومواجهة الشائعات وحقوق الطفل دمج ذوي الاحتياجات الخاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان