إعلان

"الفن الإسلامي" و"المعرض التاريخي" يحتفلا بمرور 149 عامًا على افتتاح قناة السويس

10:42 م الثلاثاء 08 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - محمد عوض :

بدأت هيئة قناة السويس، احتفالية مشتركة مع متحف الفن الإسلامي، بمرور 149 عامًا على افتتاحها، بمعرض فني ضم مقتنيات من المتحف ومعرض لفنانين ومصورين.

وافتتح المعرض اليوم الثلاثاء، بقاعات المعرض التاريخي لقناة السويس، بفيلا جول جيشارد، ويستمر لمدة أسبوع قبل أن ينتقل المعرض إلى متحف الإسماعيلية للآثار، ثم لمدة أسبوع في متحف الفن الإسلامي بالقاهرة .

قالت منى الصياد، مدير المعرض التاريخي لقناة السويس، "المعرض هو احتفالية مشتركة مع متحف الفن الإسلامي الذي يحتفل بمرور 115 عامًا على افتتاحه ومرور 149 عامًا على قناة السويس".

وأضافت " يشارك في المعرض الفنانين الفائزين في مسابقة المتحف بأفضل صورة عن مقتنياته، بالإضافة إلي مقتنيات المتحف التاريخي، وهو معرض مؤقت لقناة السويس عبر العصور به لوحات من التراث الإسلامى" .

وقالت الدكتور إلهام صلاح الدين، مدير إدارة المتاحف بوزارة الآثار، المعرض جزء من التعاون مع مؤسسات خارج متحف الفن الإسلامي، وسنبدأ في استقبال عروض لفنانين ، ونفخر إننا نحتفل مع قناة السويس بذكري تأسيسها".

وأضافت " ننتظر بدء العمل في ترميم متحف قناة السويس ونعمل منذ سنوات علي الدراسات الفنية بالتعاون مع كلية الهندسة وننتظر بداية العمل الميداني في الترميم" .

وتحولت قاعات العرض بالمعرض التاريخي لقناة السويس من عرض لوحات مستنسخة من تاريخ القناة ، إلى عرض لمستنسخات لمعروضات متحف الفن الإسلامي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان