إعلان

بذراع واحدة "محمود" يصلح إطارات سيارات المنيا: "أمي وأخواتي البنات في رقبتي"

06:15 م الإثنين 07 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

عزيمة.. إرادة، إصرار.. تحدٍ.. كلمات تعبر عن حال محمود محمد صاحب الـ23 عامًا، ابن مركز ملوي جنوبي محافظة المنيا، والذي تعلم وعمل في مهنة تصليح إطارات السيارات، بذراع واحدة، رغم صعوبتها.

بذراع أيمن لم يتبق منه سوى سنتيمترات قليلة لم تتخط الـ10 سم، وأخرى يسرى يحمل جاكوش ويدفعه بقوة على إطارات السيارات لفصلها عن الجنط الحديدي، ثم تركيبه مرة أخرى، بكل احترافية، يقوم "محمود" بعملية إصلاح إطار السيارات بصورة نالت إعجاب واندهاش جميع المارة وخاصة من أصحاب السيارات.

"شلت الحمل بدري وأمي وأخواتي البنات في رقبتي".. بهذه الكلمات قصّ محمود حكايته لـ"مصراوي" قائلًا: "توفي والدي وأنا في عمر الـ15، وأصبحت أنا العائل الوحيد لوالدتي وشقيقاتي الثلاثة، فعملت داخل محل جزارة كبير في مدينة ملوي، وعقب مرور نحو 3 سنوات على عملي داخل محل الجزارة، فقدت ذراعي اليمنى بعد أن نزل أسفل أسنان مفرمة اللحوم".

وتابع "محمود": "بعد أن فقدت ذراعي رفضني الكثير من أصحاب الأعمال، حتى قبلني صاحب ورشة لتصليح إطارات السيارات، من باب المساعدة فقط، ولكنه فوجئ بإتقاني للعمل، حتى احترفت الصنعة وأتقنتها تمامًا وأصبحت من أشهر العاملين فيها رغم صعوبتها وإعاقتي".

وأكد "أبودراع" كما يُناديه زملاؤه في الورشة الواقعة على الطريق الزراعي "مصر– أسوان" في مركز ملوي جنوبي محافظة المنيا، وأصحاب السيارات، على مرور نحو 5 سنوات على عمله في تلك المهنة.

وناشد "محمود" اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، بالعمل على مساعدته وتوفير فرصة عمل له، أو صرف إعانة تساعده على متطلبات المعيشة، خاصة وأنه يعول والدته وشقيقاته الثلاثة وجميعهن في مراحل تعليمية مختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان