إعلان

مواطنون يشتكون من انقطاع المياه بسوهاج.. والشركة: "السدة الشتوية" السبب

04:31 م الإثنين 07 يناير 2019

انقطاع المياه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

اشتكى مواطنون بمدن ومراكز محافظة سوهاج، من ضعف مياه الشرب بالطابقين الأول والثاني وانقطاعها عن باقي الأدوار خاصة في أوقات الذروة.

وأرجع مسؤولو شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة سبب الأزمة لفترة السُدة الشتوية السنوية والتي تبدأ في 28 ديسمبر وتنتهي في 19 من شهر يناير.

واضطر المواطنون الذين يعانون من انقطاع المياه إلى تلبية احتياجاتهم من مياه الشرب من طريق تعبئة الجراكن والأواني من سكان الطوابق الأرضية أو تعبئتها وقت وصول المياه في ساعات متأخرة من الليل، كما لجأ البعض إلى شراء المياه المعدنية لقضاء احتياجاتهم اليومية في وقت انقطاع المياه.

وقال نجاح السيد، مدرس من مدينة سوهاج إنه يقيم في الطابق الرابع وأن المياه تصل لوحدته السكنية بعد الساعة الثانية عشر من منتصف الليل، ما يضطره إلى الاستيقاظ رغم برودة الجو القارصة لتعبئة عدد من الأواني لتلبية احتياجاته اليومية، مضيفًا أنه يجب على شركة المياه أن تسعى لحل تلك المشكلة التي تؤرق المواطنين بشكل سنوي.

فيما طالب إبراهيم جلال، من مدينة جهينة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتطوير أدائها في مواجهة المشكلات خاصة التي تواجه عملائها في ظل ارتفاع أسعار الفواتير، مضيفاً أنه يجب أن يكون هناك ربط بين الشبكات والخطوط بعضها البعض ليس فقط على مستوى القرية بل على مستوى المركز، وذلك للتغلب على مشكلة السدة الشتوية السنوية.

وقال اللواء المهندس محمد بدري محمد دين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، إن سبب ضعف المياه في الطوابق الأولى وانقطاعها عن الطوابق العليا بسبب فترة السدة الشتوية التي بدأت منذ 28 ديسمبر الماضي وتستمر حتى 19 من شهر يناير الجاري، مضيفًا أن الشركة دفعت بـ 5 سيارات مياه نقية مجانية بمدينة سوهاج لتلبية احتياجات المواطنين من المياه خلال فترة السدة الشتوية.

وأوضح "مدين" أن سيارات مياه الشرب تتمركز بمدينة سوهاج بمناطق الشهيد عبدالمنعم رياض والمخبز الآلي والجوازات وترعة نجع حمادي والحويتي، مشيرًا إلى أن الخط الساخن يعمل على مدار 24 ساعة، وأنه يستقبل شكاوى المواطنين من التليفونات الأرضية على الرقم 125 ومن الهواتف المحمولة على الرقم 0931250000 ، ومن خدمة الواتس آب على الرقم 01207125125 .

ولفت رئيس شركة مياه الشرب بسوهاج إلى أنه في حالة تلقي الشركة شكاوى من أي منطقة بسوهاج يتم الدفع بسيارة مياه إليها لتلبية احتياجات المواطنين المائية.

وعن المراكز التي تتأثر مياه الشرب فيها بالسدة الشتوية قال " دين " إن المراكز التي تتأثر بالسدة الشتوية هي طهطا وجهينة وساقلته وسوهاج والمنشاة وأخميم وجرجا ودار السلام ، وأنه تم تخصيص 28 محطة مياه ارتوازية بديلة لتلك المحطات التي تعتمد على مياه نهر النيل والترع ، مضيفاً أن مراكز طما والمراغة والبلينا لا تتأثر بالسدة الشتوية لاعتمادها على محطات مياه سطحية كبيرة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان