إعلان

الرياح تخطت 40 عقدة وثلوج في الشوارع.. "بشاير طوبة" تضرب كفر الشيخ

01:11 م الإثنين 07 يناير 2019

سقوط كتل ثلجية بقرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

ضربت موجة من الطقس السيئ محافظة كفر الشيخ، على مدار 24 ساعة ماضية، صاحبتها رياح شديدة وأمطار غزيرة، أسفرت عن توقف حركة الملاحة في ميناء البرلس، وإصابة الحركة التجارية بالركود التام.

وشهدت قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس، سقوط كتل ثلجية نظرًا لوقوع القرية على ساحل البحر المتوسط، وقربها من بوغاز رشيد، والتزم الصيادون من أبناء القرية منازلهم ورفضوا الإقلاع في رحلات صيد، نتيجة ارتفاع أمواج البحر عن الحد المسموح به لأعمال الصيد.

وفي السياق أكد أحمد عبده نصار، نقيب الصيادين في كفر الشيخ، اليوم الإثنين، أن قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس، وصلت الرياح فيها إلى ما يزيد عن 40 عقدة في الساعة الواحدة، على مدار 24 ساعة ماضية، نتيجة الطقس السيئ، ما يعد أسوأ موجة باردة شهدتها القرية التي اكتست شوراعها بالثلوج الخفيفة.

وقال نقيب الصيادين في كفر الشيخ، في تصريحات صحفية، إن قرية برج مغيزل تعرضت لعواصف ثلجية لم تشهدها القرية منذ عشرات السنين، ما أدى إلى توقف حركة الصيد ببوغاز رشيد.

وتأتي موجة الطقس السيئ التي ضربت البلاد استباقًا لقدوم شهر طوبة القبطي، الذي يبدأ من يوم الأربعاء المقبل، ويتسم بطقس شديد البرودة ومُحمّل بالأتربة.
صورة اخرى توضح سقوط الكتل الثلجية بقرية برج مغيزل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان