إعلان

مجلس فوه: ارتفاع نسبة الأمونيا تسبب في انقطاع مياه الشرب

08:06 م الأحد 06 يناير 2019

انقطاع مياه الشرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

أصدرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فوه في كفرالشيخ، اليوم الأحد، بيانًا رسميًا أرجعت فيه انقطاع مياه الشرب لفترات طويلة إلى ارتفاع نسبة الأمونيا.

وتسبب انقطاع مياه الشرب في اشتعال غضب الأهالي، في ظل تجاهل مسئولي مياه الشرب بمدينة فوه وعدم الرد عن استفسارات المواطنين وشكاواهم.

وقال بيان الوحدة المحلية لمركز ومدينة فوه في كفرالشيخ، رصده "مصراوي"، عبر الصفحة الناطقة باسم الوحدة المحلية، إنه وفق شركة مياه الشرب بمدينة فوه، فإن أسباب الانقطاع المتكرر لمياه الشرب، تعود إلى ارتفاع نسبة الأمونيا والعكارة الناتجة عن السدة الشتوية التي تؤثر على المياه من حيث اللون والطعم والرائحة.

وأكد البيان أنه جرى التعامل معها بزيادة الجرعات المعالجة المستخدمة، والفحم المنشط، وتكثيف أعمال الغسيل داخل المحطة، واستخدام نظام التهوية، ورفع معدل الأكسدة داخل بئر التوزيع، وكذلك استخدام بعض المواد المروبة والمخصصة فى إزالة ومكافحة ارتفاع نسبة الأمونيا، وتركيب أكبر عدد من محابس غسيل الشبكات على مستوى المركز وتطهير دورى للشبكة للحفاظ على جودة المياه.

ولفت البيان إلى أنه وفق ذلك أدى الأمر إلى زيادة العبء على المحطة وبالتالي أصبح هناك تقليل للإنتاج خوفًا من التأثير السلبي على جودة المياه التي يجري إنتاجها حيث جرى غسيل وتعقيم الخزانات الأرضية وجميع مراحل الإنتاج، ما أدى إلى انقطاع المياه عدة مرات بمناطق مختلفة بالمركز والمدينة وتوزيعها بنظام المناوبة.

وأوضح البيان أنه يجري حدوث العديد من عمليات الصيانة لخطوط المياه داخل المدينة في الآونة الأخيرة ما أدى إلى انقطاع المياه من أجل الانتهاء من أعمال الإصلاح وضخ المياه داخل الخطوط في أسرع وقت ممكن، فيما ذكر البيان تقديم شركة مياه الشرب بمدينة فوه اعتذارها للمواطنين عن الانقطاع المتكرر وغير المقصود والخارج عن إرادة مسئوليها والعاملين بها.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان