إعلان

توفيت في طريقها لمستشفى آخر.. إحالة طبيبة رفضت الكشف على مريضة للنيابة

04:17 م الأحد 06 يناير 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، اليوم الأحد، إحالة طبيبة نساء وتوليد بمستشفى غرب النوبارية المركزي، للنيابة الإدارية، وإيقافها عن العمل لمدة 3 أشهر لحين انتهاء التحقيقات بشأن ما نسب إليها من امتناعها عن توقيع الكشف الطبي على مريضة حامل كانت تعاني من ألم شديد بالبطن، وتوفيت في طريقها إلى مستشفى آخر.

وإحالة كافة التحقيقات إلى النيابة الإدارية المختص مريضة "أ. م." أمس السبت، والتي كانت تعاني من ألم شديد في البطن وحامل بالشهر الرابع.

ووفقًا لإخطار مدير مستشفى غرب النوبارية المركزي تبين امتناع الطبيبة "أ. م." عن الكشف على المريضة وقت وجودها بنوباتجية استقبال نساء وتوليد 24 ساعة، أمام شهود من العاملين في المستشفى، ما أدى لتحويل الحالة إلى مستشفى وادي النطرون المركزي، للعرض على أخصائي نساء وتوليد، ووفاتها قبل وصولها إلى المستشفى، ما يشكل مخالفة إدارية جسيمة، وخروج عن الواجبات الوظيفية بعدم أداء العمل المنوط به بدقه وأمانة.

وبعرض الموضوع على مديرية الشئون الصحية رأت المديرية أن وجود الطبيبة المذكورة على رأس العمل يضر بمصلحة التحقيق، ليجري إيقافها وفقًا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016م التي تقضي بـ"لكل من السلطة المختصة ورئيس هيئة النيابة الإدارية بحسب الأحوال أن يوقف الموظف عن عمله احتياطيًا إذا إقتضت مصلحة التحقيق".

وقدم المحافظ التعازي لأهل المريضة المتوفية، مؤكدًا أنه لن يتهاون في مجازاة المقصرين، خاصة إن كان الأمر متعلق بحياة المرضى حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان