إعلان

بالصور.. "علي" مصاب بشلل رباعي يحلم بترخيص كشك لمواجهة نفقات علاجه

03:40 م الخميس 03 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

على كرسي متحرك يجلس شابًا عشرينيًا تعرض لحادث من عامين جعله لا يتحرك ليوجه استغاثته للمسئولين للاستجابة لطلبه المتمثل في ترخيص كشك لينتشله من عثرته ويستطيع الإنفاق على علاجه.

"علاجي كتير جدًا في الشهر ومش عايز أظلم والدي القثير، في الوقت نفسه مطلوب منه كتير عشان يقدر يصرف على البيت كله.. أنا مش محتاج غير ترخيص كشك فهل يساعدني محافظ كفرالشيخ"، كلمات قالها الشاب العشريني "علي محمد عوض "، ويقيم بمركز سيدي سالم في كفرالشيخ، موجهًا استغاثته للدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ.

يروي علي، مرحلته المرضية، وتعود إلى يوم 22 يوليو 2016 عندما توجه لشاطئ النخيل بمحافظة الإسكندرية للاستحمام في مياه الشاطئ رفقة مجموعة من زملاء العمل بعد يوم شاق من العمل، في أعمال الدهانات حيث وقف على إحدى الصخور بهدف القفز في مياه البحر فتعرض لإصابة شديدة بكسر في الفقرتين الخامس والسادسة.

لم يجد معالجيه أي خيار سوى حجزه بمستشفى رشيد المركزي فترة كبيرة نتيجة ما ألم به، وتعرضه لشلل رباعي تام في النصف الأسفل من جسده، وكذا في كف اليدين، إضافة لإصابته بجروح وقرحة الفراش ومازاد من الآمه تلقيه قرارًا من المعهد الأزهري الذي كان يدرس فيه بفصله منه نتيجة عدم انتظامه في الدراسة.

الوضع المرضي للشاب العشريني أجبره والده السائق البسيط، على ترك عمله فترات كبيرة ليقف بجوار نجله مثل حال أي أب ينتابه القلق على نجله في ظل ظروف مرضية كما حدث مع نجله رافضًا الأنشغال والألتفاف لأي شئ إلا بعد الأطمئنان عليه خاصة بعد ان أوصى الأطباء المعالجين بضرورة إجراء جلسات علاج طبيعي له.

كشف علي عن قيام مجموعة من أهل الخير بتكفلهم بعمل كشك خاص له، وكانت الأمور بتسير بشكل طبيعي وبدأ فعليًا في مواجهة أعباء وتكاليف علاجه من بينها إجراء جلسات علاج طبيعي، ولكن فجأة وبدون سابق إنذار أزالة الوحدة المحلية التابع لها الكشك رغم معرفتهم بحالته المرضية.

واختتم علي حديثه لـ"مصراوي" موجهًا استغاثته لمحافظ كفرالشيخ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه.

وقال :"كفاية على والدي الفترة التي وقف فيها بجواري وإنفاقه ما يملك على علاجي الذي يصل إلى حد 2000 جنيه شهريًا وربما أكثر..مش محتاج حاجه غير طلب واحد بس من محافظ كفرالشيخ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه إنه يوافق على ترخيص كشك لي عشان أقدر أنفق منه على علاجي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان