إعلان

بالصور.. متحف المجوهرات بالإسكندرية يعرض 5 قطع نادرة للملكة فريدة والأميرة عائشة

02:03 م الإثنين 28 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية – محمد البدري:

كشف متحف المجوهرات الملكية في الإسكندرية، اليوم الإثنين، عن 5 قطع نادرة من مجوهرات الملكة فريدة "صافيناز ذو الفقار"، والأميرة عائشة ترانديل حليم، لعرضها في استفتاء جماهيري لاختيار أفضل قطعة ملكية على مستوى شهر يناير لعرضها أمام الجمهور بداية من الشهر المقبل.

وأعلنت إدارة المتحف أن الاستفتاء يأتي في إطار مبادرة "أنت من تقرر"، والتي تعتمد على عرض القطعة صاحبة أعلى نسبة تصويت للجمهور على مدار شهر فبراير المقبل.

يستعرض مصراوي بالصور القطع الخمس النادرة التي يرجع تاريخ صناعتها إلى مطلع القرن العشرين، وتنافس فيها مقتنيات الأميرة عائشة حليم مجموعة الملكة فريدة.

تصدرت المجوهرات المعروضة 3 قطع من مقتنيات الملكة فريدة، وهي خاتم من الذهب على شكل وردة مرصع بأحجار الألماس، بجانب خاتم من البالتين مرصع بالألماس ومحلى بمادة المينا، فضلا عن خاتم مصنوع من البالتين على شكل حدوة مرصع بالألماس والياقوت الأحمر.

فيما عرض المتحف قطعتين من مقتنيات الأميرة عائشة ترانديل حليم، تمثلت في خاتم من الذهب مرصع ب 9 أحجار من الألماس البرلنت وحجر الفيروز ومحلى بالبالتين، بالإضافة إلى خاتم من البالتين به حبتين لؤلؤ يحيط بها فصوص من الألماس في كل الجوانب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان