إعلان

"شيكارة الزبالة بـ 10 جنيه".. مبادرة لنظافة منطقة سرابيط الخادم في جنوب سيناء

03:06 م الخميس 24 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

منطقة سرابيط الخادم منطقة أثرية تابعة لمدينة أبوزينمة في محافظة جنوب سيناء، الطريق إليها بالغ الوعورة لوقوعها فوق هضبة يصعب الصعود إليها من جميع الجهات، ويوجد بالقرب منها تجمع بدوي يعتمد سكانه على السياحة كمصدر رئيسي للدخل.

يوسف بركات أحد سكان منطقة سرابيط الخادم ويعمل دليلا ومرشدا سياحيا، قال إن المنطقة سياحية من الدرجة الأولى ويأتي إليها العديد من الأفواج السياحية من هواة العيش وسط الطبيعة البدوية ومحبي المغامرة ودارسي الآثار المصرية القديمة ولكن لبعد المنطقة عن المدينة لا تستطيع سيارات جمع المخلفات والقمامة الخاصة بمجلس المدينة الوصول إليها لذا أطلقت مبادرة تعتمد على الجهود الذاتية لنظافة المنطقة.

وأوضح "بركات" أنه طالب أطفال التجمع المشاركة في المبادرة على أن أشتري منهك شيكارة القمامة التي يجمعونها بعشرة جنيه لتشجيعهم على المشاركة الإيجابية في المبادرة.

وأضاف أن المبادرة لها أهداف عديدة منها مساعدة الأطفال ماديا وتعويدهم على الاهتمام بالنظافة سواء كانت النظافة العامة أو الشخصية بالإضافة إلى الهدف الأسمى وهو ظهور المنطقة السياحية بالمظهر اللائق أمام روادها من مختلف جنسيات العالم.

وأشار "يوسف" إلى أنه يجمع "شكائر" القمامة من الأطفال ويضعها في سيارة لنقلها إلى المكان المخصص للقمامة بالمدينة. وناشد منظمو الرحلات السياحية وقطاع تدريب هيئه الآثار بالمساهمة في نظافة المنطقة ولو بطبع تشيرتات للأطفال.

وأكد يوسف أن منطقة سرابيط الخادم تذخر بالآثار وكذلك المناجم وتضم العديد من التماثيل التي تحمل أسماء الملك سنفرو من الأسرة الرابعة والملك منتوحتب الثالث والملك منتوحتب الرابع من ملوك الأسرة الحادية عشرة، ويوجد بها معبد حتحور والنقوش السينائية ونقوش لكل من سنوسرت الأول واسم أبيه أمنمحات الأول.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان