إعلان

بالصور.. محافظ جنوب سيناء يلتقي خبيرا أمريكيا لدراسة تطبيق الزراعة المستدامة

11:59 ص الثلاثاء 22 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- آية السيد:

التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، خبير الزراعة المستدامة الأمريكي "راميس كنت"، والدكتور سيد الأهل الخبير في الزراعة المستدامة، لبحث تنفيذ مشروع الزراعة المستدامة في جنوب سيناء.

واستعرض الخبير الأمريكي بعض الدول التي طبقت هذا النوع من الزراعات بأقل الإمكانيات والتكاليف، وأكد أن الزراعة المستدامة تعتمد بشكل أساسي علي البيئة والموارد الطبيعية، ولا تستخدم المواد الكيماوية لاعتمادها الأساسي على تحسين جودة التربة واختيار المحاصيل المناسبة للبيئة، وتحقق عائد اقتصادي كبير، لأن المنتجات تكون طبيعية "أورجانيك".

وأشار إلى أنه جارٍ تنفيذ هذا المشروع بأراضي الملاحات في محافظة شمال سيناء، وأيضا زراعة أراضي البحر الميت بدولة الأردن.

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة مستعدة لإقامة مشروع الزراعة المستدامة واستغلال الإمكانيات الطبيعية بالمحافظة، مشيرا إلى أن مدن نويبع وسانت كاترين ودهب تزخر بكل الإمكانيات المناسبة لإقامة هذا المشروع.

وأضاف المحافظ أنه جرى تنفيذ عدد من المشروعات الخاصة بحماية هذه المدن من مخاطر السيول، وهذه المشروعات ساعدت على توفير كميات كبيرة من المياه الصالحة للزراعة، يمكن استغلالها في إقامة الزراعات المستدامة.

وقال الدكتور عمر سيد الأهل إن تنفيذ المشروع يستغرق من 10 إلى 15 عامًا لتحويل صحراء وجبال سيناء إلى جنة خضراء، خاصة أن مقوماتها الطبيعية تساعد على نجاح هذه الزراعات وخاصة أشجار الجوجوبا والأكاسيا والسدر والزيتون التي تتميز بالقيمة الاقتصادية التي تحقق ربحًا عالميًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان