إعلان

عمقه 15 مترًا.. البحث عن الآثار وراء هبوط أرضي في المحلة الكبرى

03:09 م الأحد 20 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية – مروة شاهين:

شهدت منطقة سوق اللبن بمدينة المحلة، في محافظة الغربية، اليوم الأحد، انهيارًا أرضيًا على مساحة 10 أمتار مربعة، وعمق يقترب من 15 مترًا، أسفل منسوب سطح الأرض الطبيعي.

وقال المحاسب محمد سراج رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة، إن الهبوط يرجع إلى أعمال التنقيب والحفر المستمرة للبحث عن الآثار، ما يؤدي إلى تسريب كميات من المياه الجوفية تتسبب في هبوط أرضي، لتهالك خط مياه الشرب فئة 8 بوصة.

يأتي هذا بعد تقدم المواطنون طوال الـ6 أشهر الماضية، عددًا من الشكاوى الرسمية إلى ديوان محافظة الغربية، ومجلس الوزراء أعربوا فيها عن تضررهم من ضعف الخدمات والمرافق والبنية التحتية.

وفوجئ أهالي المنطقة بحدوث الانهيار الأرضي في منطقة شارع سوق اللبن التابعة لحي أول المحلة، ضمن سلسلة من الانهيارات التي حدثت طوال شهرين، حيث تسبب أول انهيار أرضي في انهيار مسجد جاويش أحد أكبر المساجد الأثرية في المحافظة، جراء أعمال حفر التي شرع فيها بعض المواطنين للبحث عن قطع أثرية مستخدمين معدات حفر ضخمة.

من ناحية أخرى، وجه اللواء المهندس هشام السعيد محافظ الغربية، المحاسب محمد سراج رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة بالاستعانة بمعدات شركة مياه الشرب تحت قيادة المهندس محمود عاطف والانتقال إلى موقع الانهيار الأرضي وشفط المياه الناتجه عن تسرب خط المياه المغذي فئة 8 بوصة، في أسرع وقت لتأمين أرواح وحياة المواطنين.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان