إعلان

"مميش": 24% من إجمالي تجارة الحاويات العالمية تعبر من قناة السويس

03:58 م الأربعاء 16 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - محمد عوض:

زار وفد من المهاجرين المصريين إلى أستراليا، اليوم الأربعاء، هيئة قناة السويس، ضمن سلسلة جولات تنظمها وزارة الهجرة للمصريين بالخارج.

وترأس الوفد الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وجلين مايلز سفير أستراليا بالقاهرة، والتقي الوفد الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، والفريق أسامة ربيع نائب رئيس الهيئة، بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بمدينة الإسماعيلية.

وقال مميش: "نسعى للارتقاء بالخدمات البحرية واللوجيستية في قناة السويس بتبني مشروعات التطوير المستمرة بالمجرى الملاحي وآخرها مشروع قناة السويس الجديدة لمواكبة تطور حركة تصنيع السفن وظهور جيل جديد من السفن العملاقة، إلى جانب انتهاج سياسات تسويقية مرنة من شأنها جذب عملاء جدد ورفع تنافسية القناة التي تعد أسرع مجرى ملاحي عالميًا".

وأضاف مميش: "قناة السويس الجديدة حققت المستهدف منها في رفع الطاقة الاستيعابية والعددية للقناة والحفاظ على صدارة القناة عالميًا، حيث يعبر قناة السويس 24% من إجمالي تجارة الحاويات العالمية، فيما تستوعب القناة نسبة 100% من تجارة الحاويات المارة ما بين آسيا وأوروبا.

وأشار إلى وضع القناة رفع القدرة التنافسية أمام الطرق البديلة وعلى رأسها قناة بنما وطريق رأس الرجاء الصالح وأهمها ارتفاع نسبة مشاركة قناة السويس في حجم التجارة العابرة مابين منطقة الساحل الشرقي الأمريكي وآسيا إلى 52% على الرغم من وقوعها جغرافياً في نطاق قناة بنما وهو الأمر الذي يدلل على نجاح السياسات التسويفية المرنة في الحفاظ على العملاء وجذب عملاء جدد.

وقالت الدكتور نبيلة مكرم وزير الهجرة، " الوزارة بدأت فعاليات برنامج أبناء الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين المقييمن بأستراليا، بزيارة قناة السويس التي تجسد نموذجًا فريداً للعمل المثمر الذي يلتف حوله جموع الشعب المصري لتحقيق التنمية ، يليها زيارات متعدد لمجموعة من الجهات الوطنية الأخرى التي تعبر عن تطور مصر الحالي بالإضافة إلى المواقع الأثرية الشهيرة".

وأضافت "الجاليات المصرية بالخارج لديها استعداد لدعم بلادهم وهو ليسوا سفراء لمصر فقط بل هم جنود يزودون عن الوطن في وجه الحملات العدائية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان