إعلان

وثائق ترصد 20 عاما من حياة جمال عبد الناصر في ندوة ببيت السناري

12:36 م الثلاثاء 15 يناير 2019

بيت السناري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

يستضيف بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة؛ التابع لمكتبة الإسكندرية، الخميس المقبل، ندوة حول كتاب "وثائق ناصر"، الذي يؤرخ جزء من حياة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر خلال 20 عاما من حياته في الفترة بين 1948 و1968.

يقدم الكتاب الدكتور جمال خالد عبدالناصر، ويتحدث عن محتوياته التي ضمت يوميات جمال عبدالناصر في حرب فلسطين 1948، وكتاب فلسفة الثورة والميثاق، وبيان 30 مارس 1968.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، نقلا عن الكاتب جمال خالد عبد الناصر أن أهم ما يميز شخصية جمال عبد الناصر، القدرة على تحمل المسئولية، وعدم الضعف أمام ملذات الحياة، والقابلية للتعلم واكتساب الخبرات طيلة الوقت، وتلك الطاقة الجبارة على التحدي هم أهم ما يميز جمال عبد الناصر.

وأضاف أن جمال عبد الناصر كان واسع الاطلاع في شتى المجالات، وكان يولي أهمية خاصة للاقتصاد، كما كان مطلعاً على تطورات عملية صياغة النظام الاقتصادي العالمي بعد معارك الحرب العالمية الثانية، والكيفية التي جرت بها عملية إنشاء صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وكانت معركة تأميم قناة السويس في عام 1956 واحدة من أكبر معارك جمال عبد الناصر، وقد حدثت بسبب رفض الولايات المتحدة تمويل مشروع بناء السد العالي عبر قرض من صندوق النقد الدولي. وبعد خروج مصر منتصرة من حرب عام 1956.

وبدأ جمال عبد الناصر في تمصير الاقتصاد المصري، واسترداده من الأجانب، وجاءت قرارات يوليو 1961 الاشتراكية لتأكيد اختيار جمال عبد الناصر للطريق اللا رأسمالي في بناء اقتصاد مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان