إعلان

رئيس وحدة النخاع بـ"أطفال المنصورة": الفرنسيين تعجبوا من إجراء جراحات في أماكن غير مؤهلة

08:37 م الإثنين 14 يناير 2019

مؤتمر صحفي للإعلان عن تجهيز وحدة زراعة النخاع وبنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود :

قال أحمد كمال منصور، أستاذ طب الأطفال ورئيس وحدة أمراض الدم وزرع النخاع بمستشفى الأطفال بجامعة المنصورة، إن الوحدة قد جرى إنشائها عام 2008.
وأجري أكثر من 48 عملية زرع نخاع عظام إلا أنها توقفت لأسباب فنية نظرًا لتأسيسها دون قواعد الجودة العالمية لإنشاء وحدات زراعة النخاع في العالم.
وأضاف "منصور" أن وفد من الخبراء الفرنسيين حينما زار الوحدة قبل تجديدها تعجب من كيفية نجاح العلميات التي أجريت في أماكن غير مؤهلة، وتوقفنا إلى أن جرى تجهيز الوحدة الجديدة بتكلفة مالية قدرها 5 ملايين جنيه.
وأوضح أن الوحدة الجديدة تضم 4 كبسولات جرى تجهيزهم وفقًا لمعايير عالمية، حيث يظل المريض داخل الكبسولة لمدة شهر كامل منعزل نظرًا لانخفاض المناعة وحتى لا يتعرّض لأي ميكروب.
وأشار إلى أن الوحدات الكبسولات تضم وسائل ترفيه للطفل المريض لتكون عامل نفسي مساعد على تماثله للشفاء، بالإضافة إلى أن تكون وسيلة للتواصل مع أسرته والعالم الخارجي حيث تم تثبيت كاميرات وشاشات بداخل كل كبسولة تمكنه من التواصل مع من بالخارج كأنه يعيش معهم إلى أن يتماثل للشفاء.
ووجه رئيس وحدة أمراض الدم وزرع النخاع الدعوة للمجتمع المدني ورجال الأعمال بدعم المستشفى خلال الفترة المقبلة خاصة أنها تقع في قلب محافظات الدلتا وتخدم 7 محافظات مجاورة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان