إعلان

في عيد الفلاح.. مزارعون بالقليوبية: "التقاوي غالية علينا"

05:28 م الأحد 09 سبتمبر 2018

فلاح من القليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

في عيد الفلاح، رصد "مصراوي" عددًا من شكاوى ومطالب الفلاحين بمحافظة القليوبية، ليتضح أن أغلب المشاكل تتمحور حول غلاء الأسمدة الزراعية.

إذ أكد مجدي عبدالعزيز، فلاح بقرية دملو بمدينة بنها، أن الفلاح يعاني من الغلاء الفاحش لتقاوي المحاصيل، وغلاء الأسمدة الزراعية.

وأشار "عبدالعزيز" في تصريحات لـ"مصراوي" إلى أن كل الفلاحين داخل القرية يشتكون من غلاء أسعار التقاوي، والأسمدة الزراعية، إضافة إلى غلاء أسعار الرش، مطالبًا وزارة الزراعة والمحافظة بالتعاون مع الفلاح من أجل الوصول بمحصول أعلى في الإنتاجية من أجل أن يفيد البلد والمواطنين.

فيما قال صابر حسن، فلاح، ومقيم بقرية دملو التابعة لمركز ومدينة بنها بمحافظة القليوبية، إن الفلاح يعاني من غلاء الكيماوي، والمبيدات الزراعية، موضحًا أن السماد باهظ الثمن، ولا يعطي المفعول المطلوب، لافتًا إلى أن ما يأتي من الإنتاج من المحصول لا يغطي تكاليفه إضافة إلى غلاء السولار.

وأضاف "صابر" أن التقاوي أصبحت غالية جدًا، مشيرًا إلى أنه يشتري شكارة تقاوي الذرة بــ350 جنيهًا، ولا تكفي لزراعة 10 قراريط، مناشدًا وزارة الزراعة بالعمل على تقليل أسعار التقاوي والمبيدات الزراعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان