إعلان

حلم "شارع مصر" في المنيا يصطدم بـ"الري".. "مش باقي منه غير شوية رمل"

03:13 م الجمعة 07 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

تحوّل حلم مشروع "شارع مصر" الذي وضع حجر أساسه محافظ المنيا السابق اللواء عصام البديوي يوم 18 من مارس الماضي، وأعلن أنه يضم عددا من المحلات التجارية والكافتريات على كورنيش النيل، إلى كابوس بعد أن توقفت أعمال المشروع فجأة، وسط حالة من الغضب التي تسيطر على شباب المحافظة الذين بنوا أحلامهم على هذا المشروع، خاصة بعد أن أكدت المحافظة أنه يستهدف شريحة الشباب ويكون إيجار المحلات بأسعار مخفضة.

"شارع مصر" هو مشروع كان مُقررًا له أن يُقام امتداد شارع الكورنيش شمال مدينة المنيا بطول 210 أمتار وبعرض 10 أمتار، ويحتوي على 79 محلا تجاريا، على أن يُخصص جانبًا من الشارع للنشاط التُجاري المتنوع، وتخصيص الجانب لنشاط المأكولات والمشروبات، بالإضافة إلى تخصيص 10 عربات لأنشطة متنوعة.

وقال عدد من شباب حي الإخصاص المُطل عليه المشروع، ومنهم إيهاب شلبي، 35 سنة، مدرس، إن "شارع مصر" كان حلما كبيرا لأهالي الحي ومنطقة شمال المنيا وأهالي دماريس، إذ إن موقعه يتوسط بين هؤلاء المناطق وكان كثير من شباب الحي يتشاركون في استغلال تلك المحلات خاصة وأنها ستكون وفقا لما أعلنته المحافظة بأسعار أرخص من غير المتواجدة داخل شوارع طه حسين وعدنان المالكي وحي الإخصاص.

"المشروع أصبح فنكوش ولينا ربنا"، بهذه علق سيد صلاح الدين، أحد أهالي قرية دماريس المجاورة للمشروع على توقفه، موضحا أنه فور الإعلان عنه استقر على تأجير أحد المحلات فيه ليكون له مشروعه الخاص وأخد يجمع كافة الأموال التي يحتاجه إلا أنه وبعد مرور أقل من شهرين فقط من العمل فوجأ بتوقفه بشكل مفاجأ دون معرفة السبب الحقيق وراء ذلك.

وقال مصدر داخل مديرية الري في المنيا، إن المساحة المقامة عليها المشروع ملك لوزارة الري، وأن المحافظة شرعت في أعمال المشروع ظنا منها أنه ملكا للوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا على خلاف الحقيقة، وأنه وبعد اعتراضنا على المشروع تواصلت المحافظة مع رئيس الوحدة المحلية المهندس محمد سيد الذي أكد أن المساحة ملكا للري، حتى أوقفت المحافظة أعمال الإنشاءات لحين الحصول على الموافقات اللازمة من الوزارة.

وقال المهندس هشام توفيق مدير الوحدة الفنية الهندسية داخل ديوان عام محافظة المنيا، إن توقف المشروع بسبب رفض وزارة الري إقامة المشروع بحجة أنه مُقام على مساحة تملكها الوزارة وليست الوحدة المحلية، ما أدى إلى توقف المشروع بالكامل، مضيفا أنه تم التواصل مع وزارة الري للحصول على الموافقات اللازمة لعمل المشروع خلال الفترة المُقبلة.

وكان اللواء عصام البديوي محافظ المنيا السابق، قد أكد في تصريحات سابقة أن المشروع يهدف إلى تقنين أوضاع أصحاب الأكشاك، والعربات المُتنقلة، وتنظيم وقوف الشباب في الشارع، وتقليل الازدحام المروري في الطرق، وتوفير فرصة عمل للشباب؛ بما يُساهم في تقليل نسب معدلات البطالة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان