إعلان

ميناء دمياط: رائحة الغاز مصدرها محطة الصرف بعزبة "5"

10:57 ص الخميس 06 سبتمبر 2018

ميناء دمياط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

أصدرت هيئة ميناء دمياط بيانًا للرد على ما تردد عن ظاهرة انبعاث رائحة غاز في المناطق المحيطة بالميناء، وذلك بعد أن خاطب مسؤولو مركز العمليات وإدارة الأزمات وإدارة السلامة والصحة المهنية، المرصد البيئي داخل الميناء، والذي أفاد أن تلك الرائحة مصدرها محطة الصرف الصحي والصناعي بعزبة 5.

أضاف البيان أن هذه الروائح ناتجة عن إلقاء بعض الشركات العاملة بالمنطقة الصناعية بدمياط الجديدة، مخلفات الصرف الصناعي غير المعالج بواسطة سيارات، مما أدى إلى انبعاث تلك الرائحة.

وجرى التواصل مع مركز أزمات محافظة دمياط والشركات العاملة بالميناء لتوضيح الأمر، فضلا عن مخاطبة جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة لإحاطته بالموقف واتخاذ اللازم.

وقبل أيام، نفى المهندس محمد عبد العزيز، مدير عام منطقة دمياط لشركة الغاز، وجود أي تسريب في أنحاء الإقليم، مشيرا إلى أن ما تردد في الآونة الأخيرة من وجود رائحة غاز في نطاق كفر البطيخ والسنانية غير صحيح.

وأعزى عبد العزيز، الروائح التي أثارت الذعر بين الأهالي إلى أنها بعض المخلفات الصناعية ومخلفات مواد أسمدة زراعية منتشرة ببداية دمياط الجديدة وترعة حلاوة، داعيا الأهالي إلى الاطمئنان وعدم القلق.

واشتكى عدد من أهالي مركز كفر البطيخ، قبل أيام، من وجود رائحة غاز تنتشر خصوصا في الساعات الأولى من الصباح، وأثارت الذعر في نفوس الأهالي خوفا على حياتهم وحياة أولادهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان