إعلان

رفض استئناف 8 متهمين في أحداث "أبيوقا" على حبسهم بكفر الشيخ

04:07 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

رفضت محكمة جنح مستأنف دسوق في كفر الشيخ والمنعقدة في غرفة المشورة، اليوم الأربعاء، طلب استئناف حبس 8 متهمين في أحداث قرية "أبيوقا" التابعة لمركز دسوق، مع استمرار حبسهم وفق القرار الصادر من رئيس نيابة كفر الشيخ الكلية.

صدر قرار المحكمة برئاسة المستشار حسام محمد أبو فطيرة، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد جمعة الفقي، وأحمد نجيب غلوش، وسكرتارية عبدالغني البنا، وبحضور علاء يونس، وكيل نيابة دسوق، وذلك في أحداث القضية رقم 11009 لسنة 2018، إداري مركز شرطة دسوق.

وأكد أحمد غلمش، محامي المتهمين، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه سوف يتقدم بطلب استئناف آخر لبعض المتهمين والذين لم يسبق لهم الاستئناف قبل ذلك في أمر حبسهم، خاصة أن القانون يتيح لهم عمل استئناف أمام محكمة الجنح المستأنفة المنعقدة بغرفة المشورة.

وكان المستشار أحمد شطا، رئيس نيابة كفر الشيخ الكلية، أمر يوم الأحد الماضي، تحت إشراف المستشار أحمد عاشور، المحامي العام الأول لنيابة كفرالشيخ الكلية، تجديد حبس 19 متهمًا في أحداث قرية "أبيوقا" التابعة لمركز دسوق، في أول أيام عيد الأضحى الماضي، 15 يومًا على ذمة التحقيقات لمواجهتهم العديد من التهم في تلك الأحداث، من بينهم 8 متهمين قدموا طلب استئناف بحبسهم، أمام محكمة جنح مستأنف دسوق.

تعود بداية الأحداث إلى وفاة الطفل "محمد هاني نعيم"، 7 سنوات، بعد أن صدمته سيارة تسير على طريق دسوق - كفرالشيخ، ما أدى إلى وفاته عقب نقله لمستشفى دسوق العام، ووفق ذلك كان رد الفعل من أهالي القرية قطع الطريق ومنعوا مرور السيارات وذلك حزنًا على فقدان هذا الطفل بعدما تبين أنه وحيد والديه.

انتقل اللواء ناصر رشاد، حكمدار مديرية أمن كفرالشيخ، رفقة اللواء محمد عمار، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، وعددًا من ضباط الشرطة بمركز شرطة دسوق، وقوات من الأمن المركزي، إلى مكان قطع الطريق والتقوا بالأهالي وحاولوا إقناعهم بضرورة فتح الطريق منعًا لتوقف حركة السير على الطريق العام وجاءت محاولاتهم برفض قاطع من الأهالي.

وفي ظل إصرار الأهالي بعدم فتح الطريق، حاولت قوات الأمن فضها فحدثت اشتباكات بين أهالي القرية وقوات الأمن، رشق الأهالي خلالها قوات الأمن بالحجارة، ما اضطر أفراد الأمن إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان