إعلان

الإثنين.. فنانون وكتاب من 13 دولة يعرضون أعمالهم في مكتبة الإسكندرية

02:14 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تفتتح إدارة المعارض والمقتنيات الفنية التابعة لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، الإثنين المقبل، الدورة الثامنة من بينالي كتاب الفنان لعام 2018، بمشاركة فنانين يمثلون 13 دولة.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الأربعاء، أن الدورة الجديدة تشهد مشاركة 37 فنانًا مستقلاً من دول "الأرجنتين، أيرلندا، بولندا، سلوفينيا، وصربيا، والصين، وكندا، والمجر، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، واليونان فضلا عن العراق و مصر.

وأضافت مكتبة الإسكندرية في بيانها أن الفعالية ستشهد عرض مجموعتين فنيتين دوليتين؛ الأولى مجموعة من مشروع "كتابة الكوميديا الإلهية" لأكثر من 10 فنانين متعددي الجنسيات، من تنظيم الدكتور بابلو ساباتيني مدير المركز الثقافي الإيطالي بالقاهرة؛ والثانية مجموعة دار نشر "لاديان فرانسيز"، وهي مختصة بإصدار الكتب يدوية الصنع، وستشارك بعدد 18 كتابًا فنيًّا جديدًا لفنانين أوروبيين مختلفين، يهديها للمكتبة جون بول أوريليا؛ مدير "لاديان فرانسيز".

وأوضح أن الدورة من بينالي كتاب الفنان تعد محاولة للوصول لأقصى ما يمكن طرحه كفكر معاصر منفرد لتجارب إبداعية خاصة بعشرات الفنانين من مختلف دول العالم، مبينا أن اختيارهم جاء ليمثلوا أجيالًا مختلفة ومتفرقة، لاسيما مع تميز أغلبهم دوليًّا في مجالات عدة مرتبطة من قريب أو من بعيد بمجال كتاب الفنان، سواء على مستوى الأفكار أو التقنيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان