إعلان

سائقو التاكسي بدسوق يلجأون للنيابة ضد الـ"توكتوك"

02:56 م الإثنين 03 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

تقدم محام بمدينة دسوق في كفر الشيخ، وكيلًا عن عدد من سائقي التاكسيات بالمدينة، بشكوى رسمية للنيابة الإدارية بمدينة دسوق، ضد رئيس وحدة مرور دسوق، ونائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، لاتخاذ اللازم بالتحقيق في المخالفات المالية والإدارية بخصوص انتشار الـ"توكتوك".

وقالت المذكرة التي تقدم بها المحامي لرئيس نيابة دسوق الإدارية، والتي حملت رقم 2827 لسنة 2018، إن موكليه عليهم التزامات تجاه الدولة من أجل ممارسة عملهم إلا أنهم في الآونة الأخيرة انتشرت ظاهرة التوكتوك غير المرخص ولا يحمل أي لوحات معدنية أو أرقام أمنية بمحل عمل الشاكين.

وأكد صاحب الشكوى أن موكليه تقدموا بأكثر من شكوى إلى المشكو في حقهما رئيس وحدة مرور دسوق، ونائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، وجرى إخطارهما بإنذار رسمي على يد محضر بخصوص هذا الشأن ولكن دون جدوى فيما تعد تلك الواقعة إهمال جسيم وامتناع المشكو في حقهما في أداء مهام عملهما.

ولفتت الشكوى إلى أن المشكو في حقهما تسببا في تفويت أموال مستحقة على خزينة الدولة حيث إن الثابت على الطبيعة إن مركبات التوكتوك غير مرخصة وليس لهم الحق في العمل بل يوجد بعضهم من خارج المدينة ويقود بعض المركبات من هذا النوع صبية صغار لا تتعدى أعمارهم 10 سنوات ولا يوجد لهم تسجيل في أي جهة يمكن الاسترشاد بمقتضاه عن مركبات التوكتوك في حالة ارتكاب مخالفة.

وأوضح أن هذا الأمر الذي بمقتضاه يكون المشكو في حقهما فوتا على خزينة الدولة رسوم الترخيص والمخالفات، كما يترتب على ذلك انتشار الفوضى في حالة إرتكاب جريمة بمعرفة مرتكبيها على الرغم في مقدرة المشكو في حقهما تلافي مثل هذه المخالفات من خلال عمل حضان وشن حملات على مركبات التوكتوك ولكن لم يحدث.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان