إعلان

بـ 8 إجراءات.. جامعة الإسكندرية تستعد لمبادرة السيسي

11:20 ص الإثنين 03 سبتمبر 2018

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، اليوم الاثنين، عن اتخاذ الجامعة 8 إجراءات استعدادا للمشاركة في مبادرة أفضل جامعة على مستوى الجمهورية.

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه مؤتمر الشباب السادس، مبادرة لاختيار أفضل جامعة على مستوى الجمهورية، من حيث جاهزيتها للقيام بدورها ورسالتها في تقديم الخدمات التعليمية.

وقال نائب رئيس جامعة الإسكندرية، إن الإجراءات في هذا الصدد تشمل بدء التحصيل الإلكتروني للمصروفات بجميع كليات الجامعة اعتبارا من بداية شهر سبتمبر الجاري وإلغاء أى تحصيل نقدى أو ورقى.

وأشار إلى انتهاء التحويلات والنقل على الفرق الأعلى للكليات فى 15 سبتمبر على أن ينتهى اعتمادها من الجامعة 15 أكتوبر المقبل، فضلا عن بدء الدراسة بكليتى التربية النوعية والآثار واللغات بفرع الجامعة بمطروح اعتبارا من العام الجامعي الحالى.

وأضاف"جابر" أنه تم البدء في إعداد دراسات تتضمن وضع ضوابط واشتراطات ومعايير إنشاء كليات وتخصصات علمية جديدة بالجامعات المصرية ومؤشرات قياس أداء هذه الكليات، وفقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات.

ولفت إلى الانتهاء من تشكيل مجلس أعلى للبرامج الخاصة يختص بإدارة ومتابعة وتطوير البرامج الخاصة بالجامعة، بالإضافة إلى عمل لائحة داخلية لكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية لمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة.

ووجه نائب رئيس جامعة الإسكندرية، بضرورة مواصلة الصيانة الشاملة التى تجرى فى المدن الجامعية استعدادا لاستقبال الطلاب فى العام الجامعى الجديد، والتى لم يسبق أن تمت بهذا الحجم منذ عشرات السنوات، وإنشاء قسم الممارسات الصيدلية والصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان