إعلان

"لقمة العيش مُرة".. 5 عاملات خرجن لجني القطن وعُدن في "نعوش" بالشرقية (صور)

01:48 م السبت 29 سبتمبر 2018

تشييع جثامين 5 عاملات انقلب بهن جرار زراعي بالشرق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية- فاطمة الديب:

"لقمة العيش مرة".. جملة يُرددها البسطاء و"المطحونون" ممن تجبرهم الظروف لتكبد عناء ومشقة العمل في ظروف صعبة، قد تودي بأرواحهم بين لحظةٍ وأخرى، وهو ما حدث مع 5 (فلاحات) خرجن لجمع محصول القطن باليومية وعُدن في "نعوش" محمولة على الأعناق في طريقهن إلى المثوى الأخير.

مع الساعات الأول من صباح اليوم السبت، وبينما يغط الجميع في نوم عميق، استيقظت عيون نساء لم يعرفن غير "الفلاحة" وجني محصول الغير باليومية، سبيلًا للحياة وسط ظروف لا تحمل إلا الصعوبة في كل جنباتها، بعدما كان الطريق الوحيد إلى عملهن، أن يتكدسن بالعشرات فوق جرار زراعي يتأرجح بهن بين الحين والآخر حتى يصلن إلى محطتهن الأخيرة بالقرب من "الغيط" المراد.

وحمل الجرار نحو 20 فلاحة تحملنَ التكدس كي يصلنَ إلى عملهن بأقل تكلفة، لكن بالقرب من أحد المصارف الزراعية بقرية "تل القاضي" التابعة لدائرة مركز ديرب نجم تغير كل شيء؛ فما إن اقترب الجرار من الطريق المحاذي للمصرف حتى انقلبت الأجواء رأسًا على عقب وعلت الصرخات تبحث عن مُغيث، بعدما انقلب الجرار في مياه المصرف دون سابق إنذار، في "كارثة" راح ضحيتها 5 منهن فيما أصيبت 7 آخريات بكدمات وجروح وإصابات بالغة.

وحصل "مصراوي" على أسماء ضحايا الحادث الذي أسفر عن مصرع "هنية بدران علي"، و"نجاح إسماعيل محمد"، و"بشرى سليمان يوسف، و"منال سليم محمد سليم"، و"هيام سيد أحمد شعبان"، فيما أصيبت "عايدة محمد عطية، و"أسماء جمال عبدالقادر"، و"إيمان السعيد محمد" و"صباح السعيد محمد"، و"إيمان محمد مرسي"، و"شامة حسن الصادق"، و"إيمان فوزي محمد".

ونقلت المصابات إلى مستشفى "ديرب نجم" المركزي، لتلقي الإسعافات اللازمة، وتم التحفظ على الجثث بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وقرر المستشار محمد القاضي، المحامي العام الأول لنيابات الشرقية، التصريح بدفن جثث الفلاحات الخمسة، وسط تجمهر لذويهم بـ"النعوش" أمام المستشفى، استعدادًا لتشييعهن إلى مثواهن الأخير.

اقرأ أيضًا..

بالصور- تشييع جثامين 5 عاملات انقلب بهن جرار زراعي بالشرقية

ننشر أسماء العاملات الضحايا في حادث انقلاب الجرار الزراعي بالشرقية

التصريح بدفن 5 عاملات انقلب بهن جرار زراعي في الشرقية (صور)

بالأسماء- مصرع 5 عاملات وإصابة 7 في انقلاب جرار زراعي بالشرقية

مصرع 5 عمال وإصابة 6 في انقلاب جرار داخل مصرف بالشرقية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان