إعلان

قنصل الصين بالإسكندرية: خفضنا عدد الفقراء من 770 إلى 33 مليونًا

11:41 م الأربعاء 26 سبتمبر 2018

جاو لينج - قنصل الصين بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

كشفت "جاو لينج" قنصل عام الصين بالإسكندرية، جانبا من الإنجازات التي حققتها بلادها منذ تأسيس الجمهورية الشعبية، وذلك بعد انتهاج الدولة سياسة الإصلاح والانفتاح على الخارج بصورة أثرت على العالم حتى باتت بلادها صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم يساهم بنسبة 30% في معدل النمو العالمي.

وقالت "لينج": في السنوات الأربعون الماضية تم خفض تعداد الفقراء من 770 مليون إلى 33 مليون فرد، وُبني نظام التأمين الأساسي لكبار السن الذي يغطي 900 مليون شخص و نظام التامين الصحي الذي يغطي 1،3 مليار شخص من أنسجة أكبر شبكة ضمان اجتماعي في العالم، و ترجع هذه الانجازات إلى تمسك الشعب الصيني بطريق التنمية الاشتراكية ذات الخصائص الصينية.

جاء ذلك خلال كلمتها في احتفال قنصلية الصين بالإسكندرية مساء اليوم الأربعاء بالذكرى السنوية رقم ٦٩ لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، وعدد من قناصل الدول الأجنبية وممثلي المجتمع المدني وأبناء الجالية الصينية في الإسكندرية.

وأكدت قنصل عام الصين، استعداد بلادها للعمل مع مصر في ظل مبادرة "الحزام والطريق" من أجل تعميق التبادل الودي والتعاون العملي بين الصين ومحافظات مصر في سياسيا واقتصاديا وفي مجالات التعليم والثقافة والسياحة، ما يدفع العلاقات بين البلدين إلى مراحل متقدمة ويعود بالنفع على الشعبين.

وأضافت أن الصين ومصر شريكان مهمان تربطهما علاقات طويلة الأجل لبناء مبادرة الحزام والطريق، مشيرة إلى أن الشراكات على استعداد للربط بشكل وثيق باستراتيجية التنمية المصرية لعام 2030 وتطوير قناة السويس، بما يدعم التعاون العملي بين الدولتين ويعزز أيضا من التعاون الأمني لمكافحة الإرهاب ودفع الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر إلى مستوى أعلى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان