إعلان

بالصور- قنصل الصين بالإسكندرية: مصر ستلعب دورًا كبيرًا في تعزيز تعاوننا مع إفريقيا

11:00 م الأربعاء 26 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قالت جاو لي ينج، قنصل الصين بالإسكندرية، إن حكومتها تؤمن أن مصر ستلعب دورا كبيرا في تعزيز التعاون الودي بين الصين وإفريقيا بشكل سريع، خاصة وأن مصر ستتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي العام المقبل.

جاء ذلك خلال احتفال قنصلية الصين بالإسكندرية مساء اليوم الأربعاء، بالذكرى السنوية رقم 69 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، وعدد من قناصل الدول الأجنبية وممثلي المجتمع المدني وأبناء الجالية الصينية في الإسكندرية.

وأضافت قنصل الصين، أن بكين كانت استضافت مطلع سبتمبر الجاري قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي في بكين بكل نجاح ووافق الجانب الصيني و الإفريقي على إقامة مجتمع مصير مشترك أكثر ترابطا، لافتة إلى أن الجانب الصينى اقترح 8 مبادرات من أجل التعاون العملي للمرحلة المقبلة.

وأكدت أن بلادها ستعمل مع إفريقيا على تعزيز التعاون في مجالات التنمية الصناعية والبنية التحتية والتجارة مع توسيع إمكانيات التحول في مجالات التنمية الخضراء وبناء القدرات والصحة والتواصل الشعبي والسلم الأمن.

وأشارت إلى أن الصداقة بين الصين ومصر ترجع إلى تاريخ طويل، لافتة إلى أن العلاقات شهدت تطورا في السنوات الأخيرة حيث يلتقى رئيسا الدولتين كل سنة ما أدى إلى زخم غير مسبوق في تطوير العلاقات بين الصين ومصر، وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة الصين مؤخرا، واتفق الجانبين على تعزيز التعاون العقل العملي في كل المجالات، ووقعا العديد من الاتفاقيات.

و يوافق العيد الوطني لجمهورية الصين الشعبية يوم 1 أكتوبر من كل عام، حيث تأسست جمهورية الصين الشعبية في يوم 1أكتوبر عام 1949 في احتفال في ميدان تيننمن، وتقام على هامش العيد الوطني مجموعة من الاحتفاليات تنظمها الحكومة الصينية، تتضمن ألعابا نارية وحفلات موسيقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان