إعلان

في أكتوبر.. سانت كاترين تستقبل ضيوف ملتقى السلام العالمي بسرادق وسط الجبال

09:40 م الأربعاء 26 سبتمبر 2018

دير سانت كاترين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه سيتم توجيه الدعوة لــ20 سفيرًا، لحضور ملتقى السلام العالمي بسانت كاترين، والمقرر انطلاقه 18 أكتوبر المقبل، بالإضافة للمراسلين والقنوات الأجنبية التي ستنقل الحدث إلى دول العالم .

وأضاف "فودة" أنه تم سيتم توجيه الدعوة لوزراء الأوقاف, السياحة، البيئة، الآثار، التعاون الدولي، الطيران، الهجرة، الثقافة، التنمية المحلية، إضافه للفنانين والشخصيات العامة.

وقال المحافظ إنه شدد على ضرورة إقامة سرادق وسط جبال كاترين، لاستقبال الضيوف خلال مشاهدتهم العروض الفنية التي ستشمل عروض لأوركسترا الشباب وفرق التراث الشعبي بالمحافظة وفرق الإنشاد الديني والترانيم الكنائسية.

إضافة إلى إقامة معرض للوحات الفنية والتشكيلية لنخبة متميزة من الفنانين التشكيليين تحت إشراف الفنان التشكيلي العالمي الدكتور جمال مليكة، ومعرض آخر للمنتجات والمشغولات البدوية اليدوية والأعشاب الطبية التي تتميز بها كاترين، لافتًا إلى أن المدينة تستعد حاليًا للملتقى برصف الطرق وتجميل الشوارع، والجداريات والميادين.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم نقل صلاة الجمعة من مسجد الوادي المقدس بسانت كاترين في نفس الوقت الذي سيؤدي فيه الأقباط الصلاة في دير سانت كاترين حيث ستتعانق المآذن وأبراج الأجراس في سيمفونية رائعة من الأذان ودق الأجراس في رسالة للعالم أجمع بأن مصر مهد الديانات، وأرض السلام العالمي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان