إعلان

بالصور.. محافظ أسوان يتفقد مدينة أسوان الجديدة ويطالب برفع كفاءة الطرق

09:30 م الأربعاء 26 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

في أول زيارة ميدانية له إلى مدينة أسوان الجديدة, أعطى اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، توجيهاته بالإسراع في رفع كفاءة الطريق المؤدية إلى المدينة بداية من كوبري أسوان الملجم، وحتى طريق أسوان - القاهرة الصحراوي الغربي، في الاتجاهين.

وأوضح أن ذلك يتم بتقنين تحصيل رسوم على سيارات النقل الثقيل، وخاصة المحملة بالخامات المحجرية والتي تصل إلى 150 طنًا للسيارة الواحدة، بجانب قيام الشركة المنفذة لعملية الرصف التي تمت بالطريق منذ شهرين لصيانة المسافات التي أضيرت بسبب مرور النقل الثقيل.

رافق المحافظ في جولته الميدانية اللواء سعيد حجازي، نائب محافظ أسوان، واللواء حازم عزت، السكرتير العام للمحافظة، علاوة على المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، والذي شرح مكونات المدينة التي تقع على مساحة 4 آلاف فدان كمرحلة أولى باستثمارات وصلت إلى 1.1 مليار جنيه لتستوعب نحو 70 ألف نسمة.

وأوضح "رشاد" إنشاء 4020 وحدة سكنية من مشروع الإسكان الاجتماعي على المنتفعين، كما تضم 280 وحدة سكنية كإسكان اقتصادي جرى الانتهاء منها، وتسليمها، فيما توجد 1664 قطعة أرض، فضلاً عن تخصيص 322 فدانًا للمستثمرين.

وأشار إلى تنفيذ عدد كبير من المباني الخدمية التعليمية والاجتماعية والصحية والرياضية والأمنية، وجار تنفيذ 17 مبنى خدميًا آخر، كما أنه جار إنشاء مبان لجامعة أسوان، وإعادة تخطيط لشريط نهر النيل بطول 6 كم لإنشاء ممشى سياحي به.

وخلال جولته الميدانية طالب اللواء أحمد إبراهيم، بتوفير كافة الخدمات الجماهيرية من السلع الأساسية والغذائية والاستهلاكية، وخاصة رغيف العيش، وأسطوانات البوتاجاز، بجانب تكثيف التواجد الأمني، وضمان انتظام أداء المرافق العامة، ولا سيما سيارات السيرفيس من أجل توفير كافة مزايا الجذب السكاني، والتوسع العمراني المنشود لمدينة أسوان الجديدة.

ولفت "إبراهيم" إلى أهمية دعم الوحدة الصحية بأسوان الجديدة بالمعدات الطبية، والأدوية والأمصال، بالإضافة إلى ما تقوم به الوحدة العلاجية التابعة لجامعة أسوان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان