إعلان

مجلس الصحة الإقليمي يناقش أهم مشاكل القطاع الصحي بالمنوفية بحضور النوّاب

06:36 م الأربعاء 26 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - عاشور أبوسالم :

عقد اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية اجتماع مجلس الصحة الإقليمي للمحافظة، اليوم الأربعاء، بقاعة الاجتماعات بالديوان العام، للوقوف على أهم المشاكل التي يواجهها القطاع الصحي بنطاق المحافظة، والعمل على حلها، بهدف تقديم خدمة طبية مميزة للمواطنين.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الصحة، ومديري مستشفى شبين الكوم التعليمي، ومستشفى الجامعة، ونقيب الأطباء، ونقيب الصيادلة، ونقيب التمريض، والدكتور سعيد نائبًا عن الدكتور ممدوح العربي، مدير مستشفى العربي الخاص بأشمون، وعدد من أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب .

وناقش الاجتماع أهم المشاكل التي تواجه القطاع الطبي، والتي تمثلت في قلة الأسرة والعناصر البشرية من الأطباء والتمريض، إذ أبدى مندوب مدير مستشفى العربي استعداد مستشفى العربي لتدريب كافة العناصر البشرية من الأطباء والتمريض لسد العجز التي تعاني منه كافة المستشفيات تحت إشراف وزارة الصحة.

من جانبها أكدت وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي على التنسيق بين الجمعيات الأهلية، ورجال المجتمع المدني لتقديم كافة المساعدات من الأجهزة الطبية، والأسرة حسب احتياج كل مستشفى لسد العجز وتقديم خدمة طبية مميزة للمريض .

كما وجّه محافظ المنوفية، وكيل وزارة الصحة بتوقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة والتعليم والصحة لتكوين فريق طائر للتعامل الفوري والسريع مع الحالات الطارئة، وأشار إلى ضرورة وضع الحلول السليمة للتخلص من النفايات الطبية، وتوحيد الجهود لإطلاق حملات إعلانية للتبرع بالدم في كل مراكز المحافظة.

وشدد على وضع أسس للتعاون بين كافة عناصر القطاع الطبي بالمنوفية، ورجال الأعمال والجمعيات الأهلية للنهوض بكافة الخدمات الطبية المقدمة للمواطن .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان