إعلان

غلق باب الطعون في انتخابات الصحفيين بالإسكندرية.. والتصويت 2 أكتوبر

01:11 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، غلق باب تلقي طلبات الطعون والتنازلات عن الترشيح لمنصب رئيس النقابة الفرعية و3 من أعضاء مجلس الإدارة، معلنة عدم تلق أي طعون بهذا الشأن.

وقال جمال عبدالرحيم رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، إن اللجنة ستعلن الأسماء النهائية للمرشحين والناخبين في مقر النقابة العامة بالقاهرة ومقر النقابة الفرعية بالإسكندرية ومكاتب الصحف بالمحافظة.

وأضاف "عبدالرحيم" في بيان صحفي، أن الانتخابات ستجرى يوم 2 أكتوبر المقبل وفي حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة سيتم الاقتراع في نفس اليوم بين الحاصلين على أعلى الأصوات، أما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، تجرى الإعادة لرئيس النقابة والأعضاء في 16 أكتوبر المقبل.

وأشار إلى أنه طبقا لقانون النقابة فإن الصحفيين المقيدين في جدول المشتغلين بفرع النقابة بالإسكندرية، والمسددين للاشتراكات عن عام 2017 سيكون لهم حق التصويت لاختيار رئيسا وثلاثة أعضاء لمجلس النقابة الفرعية لدورة جديدة مدتها سنتان للرئيس وأربع سنوات لأعضاء المجلس.

وتقدم لمنصب نقيب الصحفيين بالإسكندرية 3 مرشحين هم كل من: "هويدا فتحي، الصحفية بأخبار اليوم، ورزق الطرابيشي الصحفي بالوفد -النقيب الحالي بالإسكندرية – ومحمد محمود الصحفي بجريدة الجمهورية."

ويتنافس 8 مرشحين على 3 مقاعد لعضوية مجلس النقابة هم "إبراهيم رضوان، صحفي بمجلة أكتوبر، السيد سعيد، جريدة الوفد، وبسمة الشحات، جريدة الديار، وتامر صلاح الدين، جريدة الفجر، حسن أبوشقرة جريدة الميدان، عصام صبري، أخبار اليوم، بالإضافة إلى عمرو حافظ، جريدة الجهورية، وهدى الساعاتي، الصحفية بجريدة الشروق".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان