إعلان

فناء مدرسة يتحول إلى بركة مياه صرف صحي قبل ساعات من بدء الدراسة بالدقهلية

09:14 م السبت 22 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

تحوّل فناء مدرسة، في محافظة الدقهلية، اليوم السبت، إلى بركة من مياه الصرف الصحي، قبل ساعات من بدء العام الدراسي الجديد.

فرغم الاستعدادات التي أعلنت عنها مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، لاستقبال العام الدراسي الجديد، ورغم الحديث المستمر للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني عن وجود تغير في الحياة التعليمية ابتداءً من هذا العام مازالت بعض المدارس تغرق في بحر من المكشلات دون وجود أي رعاية .

إذ تحول فناء مدرسة محمد بن عبدالعزيز الابتدائية بقرية البيضا التابعة لمركز تمي الإمديد بمحافظة الدقهلية إلى بركة من مياه الصرف الصحي، والتي استمرت لأكثر من شهرين حتى أصبح فناء المدرسة غارقًا في تلك المياه دون أي تحرك من جانب الإدارة التعليمية .

يقول أحمد عبدالحليم، أحد أهالى القرية إن ابنته "تستعد للذهاب للمدرسة صباح غد الأحد، وإنه قرر أن يتوجه إلى المدرسة الأربعاء الماضي لاستلام الكتب الدراسية، وسداد المصروفات، وعند دخوله فوجئ ببركة من مياه الصرف الصحي داخل الفناء، وتحول دون دخوله، الأمر الذي اضطره إلى تقديم مذكرة رسمية لمسئولي التربية والتعليم بتمي الأمديد لإيجاد حل لتلك البركة قبل بدء الدراسة.

وأضاف "عبدالحليم" أن الدراسة ستنطلق خلال ساعات، ورغم ذلك لم يحرك أحد ساكنًا، وتحولت المدرسة إلى بركة، متسائلًا كيف تسعى وزارة التربية والتعليم إلى تطوير العملية التعليمية؟
فيما قال محمد العربي، أحد الأهالي، إن انتشار مياه الصرف الصحي مستمر منذ فترة طويلة، مشيرًا إلى أن لون المياه تحوّل إلى الأخضر مع انتشار حشرات طائرة وزاحفة بداخل المدرسة انتقلت إلى الفصول، ما قد يسبب الأمراض والأوبئة إلى أبنائنا في ظل التجاهل المستمر من قبل مديرية التربية والتعليم.

وناشد الأهالي الدكتور مهندس كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، والمهندس عزت الصياد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، والعضو المنتدب، وعلي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالتدخل لحل المشكلة، والعمل في أسرع وقت لتطهير المدرسة، وتجهيزها لاستقبال الطلّاب صباح الغد.
في السياق ذاته قال علي عبدالرؤف، وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه فور ورود شكوى قام بتوجيه لجنة من إدارة الشئون القانونية لبحث الأمر، والعمل على حله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان