إعلان

محافظ أسوان يقرر تشكيل لجنة فنية لدراسة مشكلة المياه الجوفية بقرية بنبان

07:16 م الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

قرر اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، تشكيل لجنة فنية متخصصة لدراسة مشكلة المياه الجوفية في قرية بنبان بحري، والتي ظهرت في الفترة الأخيرة.

جاء ذلك أثناء تفقده للمشكلة على أرض الواقع، اليوم الثلاثاء، وستشكل اللجنة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة بجامعة أسوان، بالتنسيق مع الجهات المختصة للوصول إلى الأسباب الرئيسة التي نتج عنها ظاهرة المياه الجوفية، ووضع الحلول العلمية المناسبة لسرعة القضاء على المشكلة من أجل حماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

ووجّه "إبراهيم" بدراسة إدارة التخطيط العمراني لتحديد قطعة أرض بالمدخل الصحراوي للقرية لتخصيصها كجبانة عمومية متكاملة المرافق والبنية الأساسية، بعد تعرّض الجبانة القديمة لارتفاع منسوب المياه الجوفية بها، بجانب عدم استيعابها لأي حالات وفاة مستقبلية.

وكلف المحافظ رئيس مركز ومدينة دراو بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لدراسة تغيير خطوط الاسبوستس للمياه بقرية بنبان بحري بنوعية من المواسير ذات المواصفات الجيدة والصحية.

من جانب آخر شدد المحافظ على مدير عام التربية والتعليم ولجنة فنية بسرعة القيام بزيارة ميدانية لمدرسة بنبان بحري الابتدائية والتي تفقدها المحافظ، حيث رصد العديد من الملاحظات والسلبيات التي يجب تلافيها فورًا، وإجراء الصيانة الكاملة لمرافق المدرسة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

كما أمر محافظ أسوان بمنع تشغيل اللنشات الخاصة الغير مرخصة حفاظاً على سلامة وأرواح أهالى القرية ، مع متابعة شرطة المسطحات لهذه اللنشات وخاصة أنه يتم حالياً تشغيل العبارة النيلية التابعة للوحدة المحلية ، بالإضافة إلى أنه سيتم الأسبوع القادم وصول إحدى العبارتين الجارى صيانتهم ورفع كفاءتهم بترسانة الإسكندرية بتكلفة 4 مليون جنيه ، ويعقبه ذلك وصول العبارة الثالثة لتكتمل حركة المعدات النهرية التى تربط شرق القرية بغربها .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان