إعلان

مدارس بسوهاج تستقبل العام الدراسي دون مرافق.. وسكرتير مساعد المحافظة يرد

11:45 م الإثنين 17 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

رغم اقتراب بدء العام الدراسي الجديد، وإعلان مسئولي مديرية التربية والتعليم بسوهاج عن انتهاء كافة أعمال الصيانة اللازمة للمدارس، سواء صيانة خفيفة أو صيانة موسعة، وانتهاء الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الجديد، إلا أن الواقع يكذب ذلك، إذ مازالت هناك 8 مدارس ابتدائية وإعدادية دون توصيل مرافق "مياه وكهرباء" رغم انتهاء إنشائها وانتظارها استقبال الطلاب .

وتوجد هذه المدارس في مراكز طما، وطهطا، والمراغة، وجهينة، وسوهاج، والمنشأة، وجرجا، ودار السلام، رغم محاولات مديرية التربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية بتوصيل المياه والكهرباء لهذه المدارس بسبب الروتين بين الوحدات المحلية، وشركتي المياه والكهرباء، ما جعل تلك المدارس بين احتمالين أحدهما عدم دخولها الخدمة هذا العام لعدم قانونية استقبالها الطلّاب دون مرافق أو مخالفة المسئولين القانون، وبدء الدراسة فيها لحين توصيل المرافق .

مصدر بمديرية التربية والتعليم بسوهاج، رفض نشر اسمه للنشر، قال لــ"مصراوي" إن المدارس الثمانية التي لم يتم توصيل المرافق لها بإدارات طما، وطهطا، والمراغة، وجهينة، وسوهاج، والمنشأة، وجرجا، ودار السلام التعليمية لا يستطيع مسئولو التعليم بسوهاج إدخالها الخدمة، مضيفًا أن غالبية تلك المدارس أنهت قوائمها وانتداب ونقل المعلمين إليها استعدادًا لاستقبال العام الدراسي الجديد .

وأوضح المصدر أن السبب الرئيسي في عدم توصيل المرافق لهذه المدارس هو الروتين العقيم والبيروقراطية من جانب شركتي المياه والكهرباء في تعاملاتها الورقية مع الوحدات المحلية فيما يتعلق الموافقات التنظيمية للمرافق .

من جانبه قال اللواء علاء رشاد، السكرتير العام المساعد لمحافظة سوهاج إنه جرى تذليل كافة العقبات التي كانت تحول دون توصيل المرافق "مياه وكهرباء" للمدارس التي تم الانتهاء من إنشائها، وتنتظر العام الدراسي الجديد.

وأضاف "رشاد" أنه بعد علم الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الإقليم، بالمشكلة كلفه بحلها، مشيرًا إلى أنه عقد الأسبوع الماضي اجتماعًا موسعًا بحضور المهندس سيد أبوعقيل، مدير هيئة الأبنية التعليمية، وخلاف إبراهيم، وكيل مديرية التربية والتعليم، وممثلين عن شركة مياه الشرب والصرف والصحي، وشركة الكهرباء، وعدد من رؤساء الوحدات المحلية التي تقع المدارس في نطاقها، للوقوف على المعوقات التي تحول دون توصيل المرافق لبعض المدارس المنشأة حديثًا، والعمل على الانتهاء من كافة أعمال التوصيل قبل بدء العام الدراسي .

وأكد السكرتير العام المساعد لمحافظة سوهاج أنه جرى التشديد على رؤساء الوحدات المحلية بإرسال خطاب ارتباط إلى شركة مياه الشرب حتى تتمكن الشركة من توصيل المياه للمدارس المتأخرة في توصيل المرافق .

ولفت "رشاد" إلى أن أجهزة المحافظة تسعى إلى بداية عام دراسي جديد، دون أي معوقات تعوق انتظام سير العملية التعليمية بدءًا من أول يوم للدراسة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان