إعلان

محافظ أسوان يعلن بدء الدراسة في 33 مدرسة جديدة بتكلفة 352 مليون جنيه

11:00 م الإثنين 17 سبتمبر 2018

طلاب - صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أعلن اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان دخول 33 مدرسة جديدة للخدمة هذا العام، تم إنشائها حديثًا للتعليم العام والفني بجميع مدن ومراكز الإقليم، تضم 856 فصلًا دراسيًا بإجمالي تكلفة 352 مليون جنيه.

كما جرى إنهاء الصيانة الشاملة لـ19 مدرسة بتكلفة 57 مليون جنيه في حين جارٍ العمل في 14 مدرسة أخرى بتكلفة 323 مليون جنيه، بينما سيتم طرح أعمال الصيانة الشاملة في 11 مدرسة أخرى بتكلفة 40 مليون جنيه.

جاء ذلك في اجتماع متابعة استعدادات المدارس لبدء العملية التعليمية، بحضور اللواء سعيد حجازي، نائب المحافظ، علاوة على مديري التربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة موقف المدارس الجديدة التي لم يتم توصيل مرافق لها، بعدد 13 مدرسة، إذ شدد محافظ أسوان على سرعة الانتهاء من إجراءات إدخال الكهرباء لهذه المدارس خلال الأسبوع الحالي بعد إجراء المعاينة الميدانية على أرض الواقع، وتحديد مقايسات التكلفة مع توفير بدائل أخرى لها في حالة عدم انتهاء الأعمال المطلوبة قبل بدء العام الدراسي.

ووجه بسرعة الانتهاء من تجهيزات كافة المدارس بمختلف مدن ومراكز المحافظة وخاصة المقاعد والتخت والكتب الدراسية، ووسائل التهوية المناسبة، وتوفير المعلمين والإداريين في كافة التخصصات، بالتوازي مع تلافي جميع الملاحظات التي رصدها المحافظ خلال جولاته الميدانية الأسبوع الماضي على المدارس، ومنها المدرسة اليابانية بالعقاد، ومدرسة عبدالمجيد حسنين الابتدائية بشارع كسر الحجر.

فيما أكد اللواء أحمد إبراهيم ضرورة إخضاع التغذية المدرسية للرقابة والمتابعة المشددة من خلال لجنة فنية لتسلم التغذية وتوزيعها على المدارس مع أخذ عينات عشوائية بشكل دوري للتغذية سواء كانت مطهية أو جافة أو فطيرة لتحليلها من أجل التأكد من سلامتها وصلاحيتها ومطابقتها للمواصفات والمعايير الصحية المطلوبة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان