إعلان

حصول معمل الدراسات البيئية بجامعة أسوان على شهادة المجلس القومي للاعتماد "إيجاك"

08:16 م الأحد 16 سبتمبر 2018

معهد الدراسات والبحوث البيئية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:
حصل معمل الدراسات البيئية في جامعة أسوان على شهادة المجلس الوطني للاعتماد "إيجاك" للعام الثاني على التوالي، باعتباره معملًا أكاديميًا معتمدًا دوليًا طبقًا للمواصفات القياسية، ويفي بكافة أغراض الدراسات والتحاليل البيئية المتخصصة.

وأكد الدكتور أحمد غلّاب، رئيس جامعة أسوان أن معمل الدراسات والتحاليل البيئية المتخصصة بالجامعة يقدم الدعم الفني والبحثي والتأهيلي للسادة المستثمرين والشركات وقطاع الأعمال وأعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلّاب، باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات العلمية المتاحة بالمختبرات التخصصية.

وأوضح "غلاب" أن المعمل يجري دراسات علمية في كافة مجالات المياه وملوثات الهواء والدراسات الجيولوجية، والتربة، والقياسات الكيميائية، والميكروبيولوجية علاوة على تسهيل إجراء الأبحاث العلمية والتنموية التي تتم في قطاع جنوب الصعيد.

بينما قال الدكتور عبدالعزيز طنطاوي، مدير المعمل إننا نقوم حاليًا بإجراء الدراسات البيئية اللازمة في المشروع القومي للطاقة الشمسية في بنبان بمركز دراو بهدف الحفاظ على البيئة، عن طريق إجراء قياسات لملوثات الهواء وقياس الغازات المختلفة وقياس مستوى الضوضاء، إضافة إلى إجراء دراسات بيئية على مصانع الإسمنت والكيماويات بأسوان، والمشروعات الزراعية والاستصلاح في مشروع تنمية جنوب الوادي بتوشكى.

وأوضح المهندس أحمد دهب، المدير الفني لمعمل الدراسات البيئية أن جميع الدراسات البيئية يتم إجرائها في المعمل بأجر رمزي باعتباره معملًا خدميًا حكوميًا، باستخدام أجهزة إلكترونية حديثة ودقيقة ويتم معايرتها سنويًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان