إعلان

حاجزو شقق "قها الجديدة" يشكون: "الإسكان لم تنفذ وعدها.. وهنبات في الشارع"

03:19 ص الأحد 16 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

رغم إعلان محافظة القليوبية انتهاء أزمتهم، إلا أن بعض حاجزي وحدات مدينة "قها الجديدة" الجديدة التي تنفذها وزارة الإسكان يشكون من عدم تسلمهم محاضر تسليم الشقق الخاصة بهم.

كانت محافظة القليوبية، أعلنت الأسبوع الماضي، حل أزمة مستحقي شقق إسكان قها، بعد تسليم 160 وحدة سكنية لمستحقيها، في أعقاب اقتحام العشرات من مواطني مدينة قها، للوحدات السكنية الجديدة.

غير أنسمير عبدالمعطي -أحد المتضررين-، قال لمصراوي، إن "عملية تسليم الشقق التي جرت خلال الأيام الماضية لم تتم بشكل كامل، وأن هناك عدد كبير من المستحقين لم يتسلمو المحاضر الخاصة بإستلام شققهم السكنية"، مؤكدًا "حدث سوء تنظيم وعدم تنسيق بين الجهات المسئولة وبعضها البعض".

بدوره قال محمد سمير، أحد المتضررين، إن وزارة الإسكان كانت قد وعدتهم بتسليم الشقق خلال الشهر الجاري، لكن الوزارة لم تنفذ وعدها -بحسب قوله.

وأضاف: "قمت ببيع منزلي الذي كان أقطن به الشهر الماضي تمهيدًا للانتقال للشقة الجديدة لكن الوزارة لم تنفذ وعدها والآن أصبحت في الشارع".

فيما قالت جيهان فوزي، أن "جرى إخطارنا من وزارة الإسكان بالموعد المحدد لتسلم الشقق، وقمنا بدفع المقدم المطلوب والأقساط المطلوبة، وفوجئنا بعدم تسليمنا الشقق السكنية".

وأكدت أنه "بعد واقعة اقتحام الشقق السكنية، هناك من تسلم شقته وهناك من لا يتسلمها حتى الآن في انتظار رد وزارة الإسكان على مجلس المدينة والمحافظة، وتسليم باقي محاضر تسليم الشقق السكنية".

من جانبها، قالت رقية محمود، إن "العمارات مبنية منذ حوالي 3 سنوات ولم يتم تسليمها، ولم تتحرك محافظة القليوبية، ولا وزارة الإسكان إلا بعد واقعة اقتحام الشقق السكنية"، متسائلة: "لماذا لا يتم كل شئ بنظام، ولماذا تنتظر الوزارة اقتحامنا للشقق السكنية حتي تتخذ إجراءات تسليمنا لها؟".

من جانبها أكدت أمل فوزي، رئيس مدينة قها، أنه جري التواصل مع وزارة الإسكان وتم استلام كشوف بأسماء المستحقين للوحدات السكنية وتسليم 160 وحدة سكنية لمستحقيها، بحضور السكرتير العام للمحافظة والنائب أحمد بدوي، وقيادات من مديرية أمن القليوبية.

وأضافت "فوزي" في تصريحات لها، أنه يتم حاليًا التواصل مع وزارة الإسكان لإستلام باقي محاضر إستلام الشقق السكنية، في أقرب وقت ممكن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان