إعلان

مد فترة التقديم لمعهد البحوث والدراسات الإفريقية بجامعة أسوان حتى نهاية سبتمبر

09:43 م السبت 15 سبتمبر 2018

جامعة أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

قرر معهد البحوث والدراسات الإفريقية بجامعة أسوان، مد فترة التقديم للدارسة بكافة الدرجات العلمية الدبلومة والماجستير والدكتوراة إلى نهاية شهر سبتمبر الجاري، لتيسير إجراءات التقديم على الباحثين بالمعهد، بناءً على توجيهات الدكتور أحمد غلّاب، رئيس الجامعة.

وقال الدكتور عبدالعزيز طنطاوي، عميد المعهد، إن عدد المتقدمين الجدد في مختلف الدرجات العلمية المختلفة تخطى 220 طالبًا وطالبة حتى الآن، بخلاف الطلاب القدامى الذين يستكملون دراستهم بالمعهد في مختلف المراحل والذين يبلغ عددهم حوالي 700 طالب.

وأضاف أن مواعيد الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية للمتقدمين الجدد في مرحلة الدبلومة سوف تعقد في أول شهر أكتوبر المقبل، يليها إعلان نتائج الناجحين ثم بدء الدراسة مباشرة.

وأشار "طنطاوى" إلى أن الدراسة سوف تنتظم بالنسبة للطلاب القدامى في الماجستير والدكتوراة، خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر ، إذ يستعين المعهد بالمزيد من الأساتذة من مختلف الجامعات المصرية لتعظيم الاستفادة العلمية للباحثين.

وأضاف الدكتور ماهر إبراهيم، وكيل معهد البحوث والدراسات الإفريقية بجامعة أسوان، أن المعهد يضم 6 أقسام مختلفة، وهي السياسة والاقتصاد والأنثروبولوجيا والجغرافيا والتاريخ والموارد الطبيعية واللغات الإفريقية، ويمنح المعهد درجات الدبلومة والماجستير والدكتوراة للباحثين في الشأن الإفريقي.

وأوضح أن الدراسة في المعهد بنظام الساعات المعتمدة، وتكون المحاضرات يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، لإتاحة الفرصة لجميع الباحثين لمتابعة المحاضرات وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة العلمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان