إعلان

وفد بريطاني يصور فيلما وثائقيا عن النيل بأسوان

10:58 ص الأربعاء 12 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

يزور وفد بريطاني برئاسة المخرج Mathew Dyas والمصور Christopher Baron والمصور Julius Brighton والمنتج Lina Zilinskaite ومهندس الصوت Mark. ROBERT، أسوان في إطار الإعداد لفيلم وثائقي مكون من ثلاث أجزاء لصالح قناة national geographic بعنوان "العودة إلى النيل" "Return to the Nile".

ويحاكي الفيلم الرحلة الاستكشافية للمكتشف البريطاني السير Renulph Fiennes عام 1969 على طول نهر النيل من الشمال إلى الجنوب، وذلك احتفالا بمرور 50 عاما على تلك الرحلة، مستعرضًا المناظر الطبيعية الخلابة في جميع أنحاء مصر فضلا عن المناطق الأثرية والأسواق والثقافة المصرية.

وحضر الرَحّال السيد رينوليف فينس مع ابن عمه في رحلة قام بها منذ خمسين عاما تعرف من خلالها عن الأماكن التي زارها من دول منابع النيل حتي دول المصب وبعض دول الخليج وعلي رأسهم سلطنة عمان.

ويعرض الفيلم خلال هذه الرحلة أماكن مختلفة برية وبحرية وصحراوبة وأنماط مختلفة من حياة ساكني هذه الأماكن.

وقال أحمد علي عبيد مدير المركز الصحفي للمراسلين الأجانب بأسوان، إن وفد التليفزيون البريطاني زار السوق السياحي وأماكن متفرقة من نهر النيل والجزر النيلية وكورنيش النيل، وغرب أسوان، وأجزاء متفرقة من الصحراء وصور للرَحّال في سيارته القديمة في الصحراء وبعض الطرق الزراعية، وعرض صور من فيديو قديم لرحلته التي قام به منذ خمسين عاما.

وأضاف عبيد أنه من المتوقع أن يعرض الفيلم في شتاء 2019 وسيشاهده ملايين المشاهدين على قناة "ناشيونال جيوغرافيك".

وأعرب الوفد عن حبهم لأسوان وطبيعتها الجميلة ومناظرها الخلابة ووعدوا بزياتها مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان