إعلان

من وكيل وزارة صحة لرئيس هيئة الإسعاف.. "البالطو الأبيض" يحكم سوهاج

10:52 ص الجمعة 31 أغسطس 2018

الدكتور أحمد الانصارى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

أدى الدكتور أحمد الانصارى، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى محافظا لسوهاج، بعد أن كان يشغل منصب رئيس هيئة الإسعاف المصرية.

"الأنصاري" لم يكن الطبيب الأول الذي يتولى المحافظة حيث كان سلفه الدكتور أيمن عبدالمنعم طبيبًا إذ كان يشغل منصب وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية وقبلها وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا، وذلك قبل توليه مهام المحافظة في 8 فبراير من عام 2015.

ويعتبر تردي الخدمات الصحية التي تعاني سوهاج من عدة مشاكل أبرزها: عجز المستلزمات الطبية، قلة عدد أَسرة العنايات المركزة في مختلف التخصصات، قلة عدد حضانات الأطفال، سوء حالة أقسام الغسيل الكلوي في مختلف مستشفيات المحافظة، توقف الخدمات الصحية منذ سنوات بمستشفيات جرجا العام وجهينة المركزي ودار السلام المركزي بسبب أعمال التطوير، ملفات تهدد انتظام العمل في القطاع الصحي بالمحافظة وتنتظر حلولا جذرية من محافظ سوهاج الجديد، والذي كان يعمل قبل تكليفه بمهام المحافظة رئيس هيئة الإسعاف.

ويأمل أهالي محافظة سوهاج من محافظ الإقليم الجديد الذي أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الخميس، خلال حركة المحافظين في القضاء على كافة المشكلات التي تواجههم عند التردد على مستشفيات المحافظة المختلفة، ويناشد العديد من المواطنين بقرى المحافظة المختلفة من توفير أطباء مقيمين بالمستشفيات القروية التي تخدمهم.

محمد شاكر، من مركز جرجا قال إن هناك تفاؤلا كبيرا بمحافظ الإقليم الجديد، خاصة أنه كان يشغل ضمن المناصب التي تولاها منصب مدير مشروع قوائم انتظار مرضى الحالات الحرجة، مضيفًا أنه للمرة الثانية على التوالي يتولى مهام المحافظة طبيب.

وقال بسام راضي، من مركز جهينة إنه يخشى على محافظ سوهاج الجديد من بطانة السوء التي لا يعنيها إلا مصالحها الشخصية ومناصبها وأماكنها التي تعمل بها، مطالبًا المحافظ بإعادة اللقاء الجماهيري للاقتراب من مشاكل المواطنين دون تضليل.

وتخرج "الأنصاري" في كلية الطب عام 2001، عمل حتى عام 2006 بخدمات نقل الدم، حصل على ماجستير إدارة الأعمال وإدارة النظم الصحية من الولايات المتحدة الأمريكية، وتولى نائب رئيس هيئة الإسعاف بجانب عمله في المجالس الطبية المتخصصة ثم عُين رئيسًا لهيئة الإسعاف في عهد الدكتورة مها الرباط، وزير الصحة، وترأس بعثة الحج الطبية المصرية عام 2017، ثم تولى منصب مدير مشروع إنهاء قوائم انتظار مرضى الحالات الحرجة حتى تم تكليفه محافظًا لسوهاج.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان