إعلان

بالصور- 180 شابا من أقباط المهجر يزورون الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية

08:06 م الخميس 30 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

زار 180 شابا من أقباط المهجر المشاركين في الملتقى العالمي الأول لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الخميس، عدد من المعالم الدينية والثقافية بالإسكندرية تحت عنوان "عودة إلى الجذور"، تضمنت متحف المجوهرات الملكية ومكتبة الإسكندرية ومقر الكاتدرائية المرقسية وبطريركية الأقباط الأرثوذكس.

وضم الوفد شباب وشابات من 30 دولة حول العالم من بينها مصر، في إطار برنامج روحي وثقافي جرى إعداده للزائرين ويتضمن زيارات ثقافية وسياحية إلى معالم مصر المميزة.

وكان في استقبال الشباب الزائر الأب إبرام إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية ومجموعة من آباء الإسكندرية وآباء الكنيسة المرقسية وقدموا لهم شرحًا سريعًا لمعالم الكاتدرائية ثم زاروا المزار الأثري لكاروز الديار المصرية.

وتوجه الوفد الزائر إلى مكتبة الإسكندرية أجروا خلالها جولة في المكتبة الرئيسية، واستمعوا إلى شرح حول عالم المعرفة الرقمي، كما زار المشاركون أهم متاحف ومعارض المكتبة، واتبعوها بزيارة قصر المجوهرات الملكية في زيزينيا ثم قاموا برحلة بحرية قصيرة في المدينة توجهوا بعدها لزيارة دير الشهيد مارمينا بمريوط.

وقال القس مينا موريس؛ كاهن كنيسة مارجرجس سبورتنج بالإسكندرية، إن الملتقى يهدف إلى تحقيق أهداف سياحية وروحية وثقافية من خلال شعار "عودة إلى الجذور"، مؤكدًا على أهمية زيارة مكتبة الإسكندرية باعتبارها معلمًا ثقافيًا بارزًا ومركزًا لنشر الحوار والتسامح حول العالم.

فيما أكد مايكل سامي؛ أحد المنظمين، أن المشاركين في الملتقى كانوا حريصين على زيارة مكتبة الإسكندرية باعتبارها شاهدة على التقدم والاستقرار الذي تشهده مصر رغم التحديات، مضيفا أنهم حريصون على نقل ملامح الثقافة والحضارة التي لمسوها خلال زياراتهم إلى بلادهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان