إعلان

الدراجات بديلا مستداما للسيارات في الإسكندرية ومبادرة لتخصيص مسارات آمنة

01:47 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، تنظيم ورشة عمل لتصميم مسارات للدراجات الهوائية بكورنيش الإسكندرية، وذلك في الفترة من 2 إلى 7 سبتمبر المقبل، بالاشتراك مع مبادرتي "تبديل" و"Design Tour"، وبالتعاون مع محافظة الإسكندرية وأعضاء من قسم العمارة بكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أن الورشة تأتي في إطار اهتمام المركز بدراسة تنمية مدينة الإسكندرية عمرانيًا وتخطيطيًا، وتهدف ورشة العمل إلى طرح فكرة استخدام الدراجات الهوائية كوسيلة مواصلات مستدامة في الإسكندرية بديلاً عن السيارات.

وأضاف البيان، أنه من المنتظر أن ينتج عن الورشة مقترحا لتصميم مسارات للدراجات في مناطق محددة على كورنيش الإسكندرية، على أن يتبع ورشة العمل فعالية في قاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية لعرض نتائج الورشة على الجمهور السكندري، في 16 سبتمبر المقبل، كما سيصاحب الفعالية محاضرات أخرى عن أهمية استخدام الدراجات على المستوى العمراني وعلى الصحة العامة للمواطنين.

يشار إلى أن فعاليات الورشة تأتي ضمن مشروع "Re-inventing the Wheel: Cycling as a Mode for Transportation in Africa"، الممول من قبل مؤسسة Future Earth العالمية بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية وعدد من مؤسسات الدولة بالمحافظة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان