إعلان

65 ساحة لصلاة العيد في السويس

04:55 م الإثنين 20 أغسطس 2018

ساحة الخالدين في السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس حسام الدين أحمد:

خصصت مديرية الأوقاف في السويس 65 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك غدا الثلاثاء، موزعه على احياء المحافظة الخمس، لتغطي كافة المناطق السكنية والضواحي مع التركيز على ساحات المساجد بالمدن الجديدة.

وقال الدكتور محمد عجمي، وكيل وزارة الأوقاف في السويس، إن المديرية انهت بالتنسيق مع رؤساء الأحياء وجهاز التجميل والنظافة والمتطوعين تجهيزها لاستقبال المصلين.

وأشار الدكتور محمد عجمي، ان هناك 130 امام سيتولون إمامة المصلين وإلقاء خطبة العيد بالساحات، فضلا عن تواجد الدعاة للتكبير لصلاة العيد من بعد صلاة الفجر وحتى توقيت الصلاة.

ويستحوذ حي فيصل على 20 ساحة للصلاة وهو أكبر عدد بين الاحياء، ومن أبرزها ساحة الخالدين المواجهة لديوان الحي، بينما يضم حي السويس 9 ساحات فقط، لكنه يحظى بالساحة الأكبر في السويس وهي ساحة الخالدين المواجهة للديوان العام للمحافظة وهي من أوائل الساحات التي عرفها السوايسة بعد العودة من التجهير.

أما حي عتاقة فيضم الأكبر في المساحة والاقل بين الاحياء من حيث عدد السكان، فيضم عدة ساحات موزعة بين الضواحي السكنية والمدن الجديدة، وأكبر ساحتين بعتاقة هما ساحة مسجد على بن ابي طالب، وساحة مسجد الأنبياء.

وبحي الأربعين الأكبر من حيث عدد السكان، يضم عدة ساحات على مسافات قريبة من بعضها مثل ساحة ملعب سليم الحي، أكبر ساحات الأربعين، وساحة مساجد الخلفاء، وخالد بن الوليد، وساحة الجمعية الشرعية، وسور الترعة زيد بن حارثة وعمر بن الخطاب.

وفي حي الجناين يتجمع ألاف المصلين بساحة الجلاء، بقرية جنيفة أقصى شمال السويس، ويتوافد عليها أهالي قرى الخواطرة وكبريت وزرزاره وكسفريت والنواحي التابعة لها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان