إعلان

"يونيسيف": الدقهلية أول محافظات مصر تطبيقًا لقانون حماية الطفل

07:18 م الخميس 02 أغسطس 2018

محافظة الدقهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

قال برنو مايس، المدير الإقليمي لمكتب اليونيسيف بالقاهرة، إن الدقهلية من أولى محافظات مصر في تطبيق قانون حماية الطفل، ونسعى بكل الجهد لتقديم كافة المساعدات من أجل طفولة واعدة بمصر.

جاء ذلك خلال توقيع مدير المكتب الإقليمي لمنظمة "يونيسيف" بالقاهرة بروتوكول تعاون لدعم وحماية الطفولة من خلال 22 لجنة فرعية تعمل في مجال حماية الطفولة بمحافظي الدقهلية مع الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، بحضور الدكتورة هدى بلاط، مدير عام التنمية البشرية بالمحافظة، وأيمن محارب، ويوسف أحمد، مسئولان بالمكتب الإقليمي لليونيسيف بالقاهرة، وعدد من نواب البرلمان بالمحافظة.

وأكد محافظ الدقهلية، حرص المحافظة الدائم على التعليم والتعلم للطفولة والنشء باعتباره نور الحياة، وبوصلة بناء المستقبل الآمن والمتميز.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن البروتوكول الذي جرى توقيعه بين المحافظة واليونيسيف يستهدف تقديم الدعم الفني والتدريبي واللوجستي لأعمال اللجان العاملة في مجال حماية الطفولة على أرض الدقهلية للارتقاء بمستوى تعاملها مع كافة مشكلات الأطفال المتمثلة في التسرّب من التعليم والتعرّض لخطر الهروب، وترك الأسرة بسبب العنف والممارسات الأسرية السلبية ضد الأطفال، والعنف المدرسي الذي يؤدي إلى التسرّب من التعليم، والعنف الذي يتعرّض له الأطفال بالشارع.

وثمّن "الشعراوي" جهود منظمة اليونيسيف، ومكتبها الإقليمي بالقاهرة للدعم المستمر لكافة مجالات الطفولة وحمايتها من أجل طفولة آمنة بعيدًا عن كافة الممارسات والظواهر السلبية تجاه الطفولة.

يأتي البروتوكول في إطار البروتوكول العام الذي جرى توقيعه مع منظمة الأمم المتحدة "يونيسيف" والحكومة المصرية ممثلة في المجلس القومي للأمومة والطفولة لتقديم كافة أوجه الدعم في مجال حماية الطفل بمحافظات مصر.

وتعمل منظمه يونيسيف من خلال محاور عدة أبرزها الصحة، التعليم، الطفولة والأمومة، المساعدات الإنسانية، الدعم اللوجستي في حالات الطوارئ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان