إعلان

محافظ القليوبية: الكشف على 4600 مواطن خلال قوافل طبية بقرى طوخ

12:22 م الخميس 02 أغسطس 2018

اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أعلن اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، اليوم الخميس، عن تنظيم قوافل طبية علاجية مجانية تابعة لمديرية الصحة جابت قرى طوخ خلال شهر يوليو 2018، جرى خلالها الكشف على 4600 مواطن، وذلك بالتنسيق والتعاون مع النائب رشاد شكري عضو مجلس النواب.

البداية في قرية أجهور الكبرى بمدينة طوخ، جرى تنظيم قافلة طبية يومي 16 و17 يوليو، وكذلك قافلة أخرى أيام 28 و29 و30 و31 يوليو لتقديم خدمة طبية وعلاجية للأهالي غير القادرين على تحمل نفقات العلاج.

وأضاف عشماوي، أن الهدف من القافلة توعية وتثقيف المرضى بجميع الأمراض المزمنة، وعمل قرارات علاج وزارية على نفقة الدولة للمرضى غير القادرين على تحمل نفقات علاجهم والذين هم خارج مظلة التأمين الصحي.

وأكد عشماوي، بأن هذه القوافل تقوم بتوقيع الكشف الطبي على المواطنين وتقديم العلاج بالمجان، وتستهدف الوصول إلى المناطق البعيدة والمحرومة من الخدمات الصحية، مشيرا إلى أن القافلة تضم تخصصات (جلدية، نساء وتوليد، تنظيم أسرة، باطنة، أطفال، أنف وأذن وحنجرة، عظام وقلب) بالإضافة إلى معمل للتحاليل وتتم إجراء الفحوصات الطبية وقياس ضغط الدم والسكر وفى حالة وجود حالة عاجله يتم تحويلها الى المستشفى عن طريق سيارة إسعاف مجهزة من خلال خدمة ربط مع جميع مستشفيات المحافظة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان