إعلان

"كان فيه حد بيتضطهده في السجن"..تفاصيل جديدة حول وفاة شاب بسجون إيطاليا

07:15 ص الخميس 02 أغسطس 2018

الشاب المتوفي السجون الايطالية حسن مخيمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار

كشف صبري أبو هيكل، إبن عمة الشاب "حسن رمضان مخيمر شرف"، 21 سنة، والذي يقيم بقرية السولمة التابعة لقرية الجزيرة الخضراء بمركز مطوبس بمحافظة كفرالشيخ، والذي توفى "إكلينيكيًا"، في أحد السجون الإيطالية بمدينة فيتريو شمال مقاطعة لاتسيو، عن تعرضه لأضطهاد دائم في السجن الذي كان محبوس فيه بحسب ما أوضحه لوالدته خلال إتصال تليفوني سابق.

وأكد إبن عمة الشاب أن الأسرة ترفض تمامًا ما أعلنت عنه السلطات الإيطالية إن أسباب وفاة إبن خاله محاولة إنتحاره داخل محبسه، لافتًا إلى أنه تعرض لتعذيب نتيجة اضطهاد له بحسب ما ذكره لوالدته في وقت سابق كما أن قرية السولمة التابعة لقرية الجزيرة الخضراء بمركز مطوبس مسقط رأسهم ترفض هذه الإدعاءات الإيطالية.

وأشار إلى أن هناك حالة ترقب لدى أهالى القرية والأسرة، لنتائج ما تسفر عنه تواصل الخارجية المصرية مع السلطات الإيطالية عقب إبداء اعتراضهم لدى الخارجية عن الإدعاءات الإيطالية بمحاولة إنتحاره داخل محبسه وكذا مطالبة الأسرة لمسئولي الخارجية بالتدخل السريع للكشف عن حقيقة أسباب وفاته.

وفي السياق قال فؤاد مخيمر شرف، عم الشاب المتوفي "إكلينكيًا"، إنه لا أحد يعلم بوفاته إلا من خلال أصدقاءه هناك، منذ 6 أيام وجرى نقله لإحدى المستشفيات الإيطالية دون معرفة أسباب وفاته وقت تلقيهم خبر وفاته، مشيرًا إلى أن ابن شقيقه جرى الحكم عليه بالسجن 3 سنوات في قضية ليس له دخل به فيها والجميع في انتظار ما تسفر عنه تدخل الخارجية بشأن هذا الأمر.

كان السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، صرح بأن الوزارة تتابع مع السلطات الإيطالية عبر السفارة المصرية في روما، ملابسات وفاة المواطن حسن رمضان مخيمر شرف إكلينيكيا، بعد نقله من محبسه في سجن مدينة "فيتربو" بإيطاليا إلى مستشفى المدينة نتيجة محاولته الانتحار طبقا لما أفادت به إدارة السجن.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية -في تصريح صحفي سابق، أن السفارة المصرية في روما تحركت فور تلقيها خطابا رسميا من إدارة السجن يوم 24 يوليو 2018 بشأن نقل المواطن في حالة حرجة إلى المستشفى نتيجة مضاعفات ناتجة عن محاولته الانتحار في محبسه الانفرادي، وطالبت بإبلاغ والدة المواطن بالواقعة مع موافاتها بدعوة من إدارة السجن لزيارته في المستشفى بإيطاليا، وأن السفارة تواصلت مع أحد أقرباء المواطن في إيطاليا لإبلاغه بما تقدم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان