إعلان

بالصور – "غزال" يثير الجدل في الإسكندرية.. والشرطة تتدخل وتنقذه من الذبح

04:05 م الأحد 19 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تسلمت حديقة الحيوان بالإسكندرية، اليوم الأحد، غزالا أوروبيا، حررته شرطة البيئة والمسطحات المائية، عقب العثور عليه داخل محل جزارة بمنطقة محرم بك وسط المحافظة.

وجذب الغزال أنظار الآلاف من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نشر أحدهم صورة له عبر الصفحات المعنية بالاعتناء بالحيوانات، يظهر فيها مكبلًا بأغلال داخل قفص حديدي، في أحد محال الجزارة تمهيدًا لبيعه وذبحه قبل عيد الأضحى، وأرفق بالمنشور المتداول نداء استغاثة للجهات المعنية بسرعة التدخل.

وقالت مي جواد حمادة الناشطة في إنقاذ الحيوانات البرية، إن قوة من شرطة البيئة والمسطحات المائية بالإسكندرية برئاسة العقيد محمد حلمي، توجهت مساء أمس، لموقع محل الجزارة بالتنسيق مع جهاز شؤون البيئة للوقوف على طبيعة الأمر.

وأضافت في تصريح لـ"مصراوي" أن الفحص أظهر أن هذا النوع من الغزال غير مجرم ذبحه بموجب أية قوانين، كما أنه من الأنواع المتوفرة وغير مهدد بالإنقراض، وبعض المواطنين يشترونه بمبالغ كبيرة، فيما تبين أنه يبلغ من العمر عامين ويقدر ثمنه بنحو 15 ألف جنيه.

وأوضحت أن سبب مصادرة شرطة البيئة للغزال يرجع إلى اكتشاف عدم وجود تراخيص لدى القائمين على محل الجزارة والتي تسمح لهم بعرضه للبيع بجانب أنواع مختلفة من أضاحي العيد، وأشارت إلى أنه جرى الاطمئنان على حالة الغزال والتأكد من أنه بصحة جيدة قبل تسليمه إلى حديقة الحيوان ليتلقى الرعاية اللازمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان