إعلان

جنايات كفرالشيخ تقرر إيداع متهم بحرق أرض زراعية مستشفى "العباسية"

07:01 م الثلاثاء 14 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

قررت محكمة جنايات كفرالشيخ "الدائرة الرابعة"، إيداع المدعو حمدي. إ. م. ع. 56 سنة، ويقيم بالعزبة الجديدة، بدائرة قسم ثان كفرالشيخ، مستشفى الأمراض العقلية بالعباسية، لمدة 45 يومًا، لإعداد تقرير عن حالته، لاتهامه مع آخر بوضعهما النار عمدًا في أكوام من المخلفات الزراعية ما تسبب في حريق بأرض زراعية.

حددت المحكمة جلسة 25 سبتمبر المقبل، لإيداع التقرير الطبي الخاص بحالة المتهم العقلية في أوراق القضية مع استمرار حبس المتهم الثاني المدعو رزق. م. ا. لتحريضه فيما نسب إليهما من اتهامات.

صدر قرار المحكمة برئاسة المستشار عبدالحي عبدالله العشماوي، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين حسن علي أبوزهرة، ومدحت شرف، وسكرتارية أحمد غريب، في أحداث القضية رقم 2934 لسنة 2017 جنايات قسم ثان شرطة كفرالشيخ، والمقيدة برقم 1277 لسنة 2017 كلي كفرالشيخ.

تبين من أمر إحالة المستشار أحمد عاشور، المحامي العام لنيابة كفرالشيخ الكلية، للمتهمين المذكورين إلى محكمة الجنايات، باتهامهما بأنهما في يوم 17 / 3 / 2017 وضعا النار عمدًا بأكوام من القش والتبن ومواد أخرى قابلة للاحتراق "أخشاب"، في أرض زراعية مملوكة للمجني عليه محمد عوض البرهامي.

وتبين من أمر الإحالة أن المتهم الأول الصادر بحقه قرار الإيداع لمستشفى الأمراض العقلية بالعباسية، قام بإيصال مصدر حراري بالأشياء الموجودة بالأرض الزراعية المملوكة للمجني عليه المذكور، فامتدت النيران بها، وكان ذلك باتفاق وتحريض مسبق من المتهم الثاني.

وثبت من تقرير قسم الأدلة الجنائية أن حريقًا شب بأرض زراعية ملك المجني عليه المذكور بشونة من الدريس وتعذّر تحديد بداية الحريق، وسببه نظرًا لرفع مخلفات الحريق، فيما ثبت من معاينة النيابة للأرض الزراعية محل الحريق وجود آثار حريق بتعريشة الماشية التي يربط الماشية بها.

كما ثبت من معاينة النيابة وجود آثار حريق بمجموعة من الخشب يجري نصبها في فصل الصيف لحماية الماشية من أشعة الشمس، ووجود آثار الحريق بالتبن والقش تستخدم كطعام للماشية.

وأوضحت أوراق القضية خلال سؤال المجني عليه، محمد عوض البرهامي، 66 سنة، عامل زراعي، ويقيم بدائرة قسم أول شرطة كفرالشيخ، بأنه حال تواجده بمنزله تناهى لسمعه من خلال مكبرات صوت لأحد المساجد نشوب حريق بأرضه.

وأكد المجني عليه في أقواله أنه بانتقاله مسرعًا لمحل الحريق تبين له اشتعال النيران في أكوام من التبن، وبعض الأخشاب، ووجود المتهم الأول في القضية المدعو حمدي. إ. م. فسأله عن المتسبب في نشوب الحريق فقال إنه أضرم النيران بناء على اتفاق وتحريض من المتهم الثاني المدعو رزق. م. ا.

فيما شهد المدعو محمود. خ. ع. ع. ط. 49 سنة، حاصل على دبلوم صناعي، ويقيم بدائرة قسم ثان شرطة كفرالشيخ، بأنه حال تواجده في منزله أخبره نجل المجني عليه بحدوث حريق بأرضهم فانتقل على الفور إلى محل الواقعة فوجد دخان كثيف متصاعد من الأرض، وقيام بعض الأهالي بإخماد الحريق.

وأضاف في شهادته أنه رأى حين وصوله المتهم الأول، والذي ردد أمامه وأمام الأهالي أنه أضرم النيران لوجود خلافات بين المتهمين والمجني عليه حول الميراث.

بينما كشفت أوراق القضية من خلال التحقيقات أن تحريات النقيب حاتم محمد رياض زهران، 29 سنة، معاون مباحث قسم ثان شرطة كفرالشيخ، السابق، أوضحت وجود خلافات بين المجني عليه والمتهمين بسبب الميراث وملكية الأرض الزراعية محل الواقعة، وعلى إثر ذلك أضرم المتهم الأول النيران بالتبن وبعض الأخشاب، بناء على تحريض من المتهم الثاني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان