إعلان

بالصور- سوهاج تنهي استعداداتها لاستقبال الرئيس السيسي

12:40 م السبت 11 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

أنهت الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية في محافظة سوهاج، اليوم السبت، برئاسة الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ الإقليم كافة استعداداتها لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدًا الأحد، لافتتاح متحف سوهاج القومي، ليظهر للنور عقب توقف دام لمدة حوالي 29 عامًا.

وزينت الأعلام محيط متحف سوهاج القومي وأمام ديوان عام المحافظة ومديرية أمن سوهاج والمجلس الشعبي المحلي المواجه للمتحف، وبطرق خط سير زيارة الرئيس السيسي من إستاد سوهاج الرياضي حتى المتحف.

كما زينت لافتات مرحب بالرئيس محيط متحف سوهاج القومي وأعلى كوبري أخميم العلوي على النيل وشارع الجامعة وشارع الإستاد وأمام ديوان عام المحافظة ومديرية أمن سوهاج.

وكثفت الوحدات المحلية لمركز ومدينة سوهاج وأخميم وحي شرق وحي غرب سوهاج جهودهم في تنظيف الشوارع وقص وتهذيب الأشجار ورفع الأعلام فوق أعمدة الإنارة.

وقال الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج إن الدكتور خالد العناني، وزير الآثار يرافقه مصطفى الوزيري رئيس المجلس الأعلى للآثار تفقدا مساء أمس الجمعة، في زيارة سريعة الاستعدادات الجارية والتجهيزات النهائية، وراجعا كافة القطع الأثرية المعروضة بالمتحف والتي قام بها مسئولو الآثار قبل افتتاحه رسميًا من قبل رئيس الجمهورية خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأضاف عبدالمنعم، أن وزير الآثار أعلن عرض ألف قطعة أثرية من مختلف العصور في المتحف، كاشفًا عن التكلفة الحقيقة لإنشائه، التي بلغت 72 مليون جنيه، لافتًا إلى أن المتحف يتميز بوجود مرسى سياحي على النيل لاستقبال البواخر السياحية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان